شباب وتعليم

د. أميمة معراوي: الاعلام الالكتروني يسمح للأفراد الوصول للإعلان في الوقت الذي يرغبون.

ضمن المحاضرات التي القيت في دورة الصحافة الالكترونية التي أقامها مكتب الاعلام والبحوث المركزي في منظمة اتحاد شبيبة الثورة في معهد الاعداد الاعلامي القت الدكتورة أميمة
 معراوي محاضرة عن الإعلان المطبوع والاعلان الالكتروني عرفت من خلالها الاعلان المطبوع انه عملية اتصال جماهيري للمعلومات الخاصة بالسلع والخدمات والافكار بقصد الاقناع بها من خلال رسائل يتم بثها عبر وسائل الاعلان المتنوعة من قبل معلن معروف يدفع أجراً محدداً .

مشيرة الى خصائص الاعلان بالصحف لأنها مصدر للمعلومات وهي فرصة للإعلان وتحدثت المحاضرة عن أنواع الاعلانات وهي : المساحات _ الأبواب الثابتة _ المجمعة _ التحريرية _ المبوبة _ الصفحات الخاصة _ اعلان صريح _ الملاحق _ الأدلة _ الوفيات.

وعن الاعلان في الطرق الذي ينقسم الى ثلاث انواع الملصقات واللوحات المنقوشة واللوحات المضيئة قالت معراوي أنها تذكر المستهلك بالسعلة يومياً وملائمة للسلع الاستهلاكية لكل الفئات وتغطي مساحة جغرافية واسعة واقتصادية نسبياً.

ورأت أميمة ان الإعلان بالبريد المباشر لديه نوع من المرونة في الوقت والمساحة والتعديل والانسحاب ويحمل شي من الشخصية والسرية ولا توجد فيه قيود ويمكن قياس الأثر ووضع بروشورات مع البريد .

ولفتت الدكتورة اميمة الى ميزات الاعلان الالكتروني الذي يبحث فيه الجمهور عما يريد وتواجد الرسالة في كل الاوقات ويجمع كل التقنيات العالية صوت _ صورة_ مجسمات_ مؤثرات والوان .

ويتمتع الاعلان الالكتروني بميزة التغطية المحلية والدولية وهو قابل للتفاعل ويسمح للأفراد الوصول للإعلان في الوقت الذي يرغبون .

بواسطة
محمد جمال دهان
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى