علوم وتقنيات

فيسبوك تضيف أيقونات للتعريف بمثليي الجنس

أضاف عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، شركة فيسبوك، أيقونات جديدة داخل صفحات مستخدميها للدلالة على علاقة مثليه الجنس بعد أن كانت الأيقونة تشير فقط إلى العلاقات الطبيعية بين الذكر والأنثى.
وقامت شركة فيسبوك بإضافة أيقونتين جديدتين تشير الأولى إلى رجلين مع بعضهما البعض، في حين تشير الثانية إلى فتاتين مع بعضهما البعض، بالإضافة إلى أيقونة العلاقة الطبيعية والتي تحمل رمز الرجل والفتاة والتي تفعل بشكل أوتوماتيكي عند تغيير الحالة الاجتماعية من أعزب إلى متزوج أو في علاقة.
وأثارت هذه الخطوة رضا العديد من الأوساط الحقوقية المدافعة عن حقوق المثليين واعتبارها خطوة نحو إنصاف المثلين في العالم وخصوصا من قبل أكبر موقع للتواصل الاجتماعي.
وعبر أحد المثليين، جيمس لازار، عن فرحته بمثل هذه الخطوة في تصريح لـ CNN بقوله "أنا لا أحب أن أجبر على اختيار أيقونة العلاقة التي تنص على الزواج الطبيعي، ببساطة لأنني لست في علاقة طبيعية، وتجاهل ذلك يعتبر مهينا بالنسبة لي."
ويذكر أن العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وكبرى الشركات التكنولوجية قامت بتحديث أو إضافة أيقونات خاصة بالمثليين الجنسيين، مثل موقع التواصل الاجتماعي ماي سبايس، قام بتحديث نوع العلاقات وإضافة أيقونة العلاقات المثلية في وقت مبكر في العام 2003، بالإضافة إلى عملاق شركات التكنولوجيا، أبل بإضافة تطبيقات خاصة بالمثليين يمكن تحميلها على أجهزة ال "أي فون."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى