علوم وتقنيات

نصف من جربوا نظام ويندوز 8 لا ينصحون باستخدامه

كشف استطلاع للرأي أجرته مجلة “بي سي ورلد” الأمريكية المعنية بشؤون الكمبيوتر وشارك فيه 2900 شخص
أن نصف من جربوا استخدام نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 من شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات لن ينصحوا أصدقاءهم باستخدام.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" أن مايكروسوفت طرحت منذ أيام الإصدار التجريبي من نظام التشغيل للتحميل بشكل مجاني على موقعها الالكتروني ورغم سرعة نظام التشغيل الجديد والتغييرات التي أضيفت على برنامج تصفح الانترنت اكسبلورر وبرنامج ويندوز إكسبلورر لمعالجة الملفات على الكمبيوتر إلا أن معظم القراء كانوا غير راضين بشأن واجهة المستخدم الجديدة التي تحمل اسم مترو.

وكشف الاستطلاع أن 2ر26 بالمئة لم يشعروا بالرضا حيال واجهة المستخدم الجديدة مقابل 2ر23 بالمئة شعروا بالرضا في حين أبدى أقل من نصف المشاركين شعورهم بالرضا عن واجهة المستخدم محل الجدل وأعرب 52بالمئة عن شعورهم بالرضا عن نظام تشغيل ويندوز 8 بشكل عام.

وقال أحد المشاركين في الاستطلاع إن الاعتياد على النظام الجديد يستغرق بعض الوقت ولكن بمجرد أن تتعلمه فإنه يصبح أسهل في الاستخدام وأسرع في الأداء ومن السهل تطويعه وفق حاجة المستخدم.

ومن المقرر أن يتم استعمال واجهة المستخدم الجديدة مترو بدلا من قائمة البدء التقليدية في أنظمة ويندوز السابقة حيث تعتمد الواجهة الجديدة على صفوف ملونة من الأيقونات تؤدي كل أيقونة إلى فتح تطبيق معين على الكمبيوتر.

وتستخدم مايكروسوفت بالفعل واجهة المستخدم مترو يو أي في نظام تشغيل ويندوز فون 7 الخاص بالهواتف الذكية وجهاز إكس بوكس 360 لألعاب الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى