أخبار الرياضة

نادي ارسنال الانكليزي يعلن ضم المهاجم الفرنسي جيرو رسميا

أعلن نادي ارسنال الانكليزي انه ضم إلى صفوفه اوليفييه جيرو مهاجم منتخب فرنسا ومونبلييه بطل فرنسا الثلاثاء.
ولم يكشف النادي اللندني عن مدة العقد أو قيمته مكتفيا بالقول في البيان الرسمي الصادر عنه بان العقد "طويل الأمد".
وكانت صحيفة "ذي صن" البريطانية الشعبية كشفت في عددها الصادر أمس الاثنين بان جيرو هداف الدوري الفرنسي هذا الموسم انتقل إلى صفوف ارسنال مقابل 12 مليون جنيه إسترليني (15 مليون يورو) ووقع على عقد لمدة 5 أعوام.
وقال جيرو استنادا إلى الصحيفة "أنا فخور كوني أصبحت لاعبا للمدفعجية. كنت احلم منذ صغري أن العب في الدوري الانكليزي الممتاز وقد تحقق هذا الحلم بانتقالي إلى احد أفضل الأندية في انكلترا".
من جهته، قال رئيس مونبلييه لويس نيكولين في تصريح لصحيفة "ميدي ليبر": "أتمنى له النجاح لأنه لاعب جيد"، مشيرة بدورها إلى أن مبلغ الصفقة هو 15 مليون يورو.
وكان مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر أكد الأسبوع الماضي أن انتقال جيرو مضمون بنسبة 90 بالمئة، وقال "لديه مؤهلات رائعة، يملك جميع الإمكانيات للتأقلم مع طريقة لعبنا".
وبدأ جيرو مسيرته الكروية مع غرونوبل ولعب فترة قصيرة مع ايستر قبل أن ينتقل إلى تور ويتألق في صفوفه حيث أصبح هدافا للدرجة الثانية قبل الانتقال إلى مونبلييه صيف 2010.
وسجل جيرو 12 هدفا في أول موسم له مع مونبلييه قبل أن يتألق هذا الموسم ويسجل 21 هدفا ما دفع مدرب المنتخب لوران بلان إلى استدعائه للمشاركة في كأس أوروبا حيث لم يلعب كثيرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى