شباب وتعليم

التربية: المتابعة الميدانية للامتحانات وضبط حالات الغش لتحقيق العدالة بين الطلاب

بحث الدكتور صالح الراشد وزير التربية مع رؤساء مجموعات الإشراف على الامتحانات العامة في المحافظات سير العملية الامتحانية للشهادات الثانوية العامة والمهنية والشرعية والتعليم الأساسي
والشرعي وسبل تعويض الطلاب الذين لم تمكنهم ظروفهم من التقدم للامتحانات.
وأكد الراشد أهمية المتابعة الميدانية في المراكز الامتحانية وضبط حالات الغش بما يضمن تحقيق العدالة للطلاب ومستوى نوعيا للامتحانات لافتا الى ضرورة ضبط حالات الغش المتعلقة بالتشابه من خلال عملية التصحيح.
وأشار الى ان الوزارة تحرص على إنجاح الامتحانات باعتبارها خلاصة جهدها طوال العام الدراسي ومقياسا لدور المدرسة والكادر الإداري والتعليمي والطلاب خلال هذا العام.
واوضح الراشد أن الوزارة تدرس كل الاجراءات الممكنة لمعالجة أوضاع الطلاب الذين لم تمكنهم ظروفهم من التقدم للامتحانات للحفاظ على مصلحتهم منوها بدور العاملين في القطاع التربوي لاتمام العام الدراسي ومواكبة العملية الامتحانية في كل المحافظات على الرغم من كل محاولات ايقاف العملية التربوية والتعليمية واستهداف المدارس والمعلمين من قبل المجموعات الارهابية المسلحة.
حضر الاجتماع ايضا المكلفون بالاشراف على غرفة المتابعة المركزية للامتحانات في الوزارة التي تضم معاون وزير التربية ومديري الامتحانات والمناهج والتوجيه في الوزارة وعددا من العاملين في مديرية الامتحانات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى