شباب وتعليم

مشاريع شبابية لتصميم موقع لفرع حلب لاتحاد الوطني لطلبة سورية في دورة الاعلام الالكتروني

أقام فرع حلب لاتحاد الوطني لطلبة سورية دورة تخصصية بإعلام الالكتروني لإعداد كادر شبابي قادر على مواكبة تطورات الاعلام الجديدة وذلك في مقر فرع الاتحاد بمشاركة 45 طالباً وطالبة من معاهد حلب.
وقال السيد محمد زعزوع رئيس فرع الاتحاد الى ان الدورة تهدف الى نشر الوعي بين جيل الشباب حول مخاطر الهجمة الاعلامية الشرسة التي تتعرض لها سورية لافتاً الى ضرورة تعزيز الثقافة الوطنية والتمسك بالوحدة الوطنية لمواجهة التحديات الخارجية منوهاً بأن فرع الاتحاد بصدد إطلاق موقع الكتروني إعلامي جديد وسيتم اعداد كوادر مؤهلة للعمل في الموقع من خلال إقامة دورات إعلامية لهم .‏

والقا ياسر بلال رئيس تحرير موقع البعث برس في اليوم الأول محاضرة عن الفنون الصحفية تعرف من خلالها المشاركين على أهم الفنون الصحفية الخبر والتحقيق والمقالة فيما تضمن اليوم الثاني محاضرة عن خصائص الاعلام الالكتروني تحدث من خلالها المحاضر الاعلامي جمال دهان خصائص الاعلام الالكتروني بأنه إعلام مفتوح يعتمد على التكنولوجيا الحديثة بما يخفض من تكاليفه ويوسع من دائرة مستخدميه و تخطي حدود الدول ويتميز بتنوع وشمول المحتوى وحرية وسهولة النفاذ إلى المعلومة ويساهم بتوسع دائرة التنافس الإعلامي و الاعتماد على خدمات تفاعلية مما يدخل الجمهور كشريك أساسي في صنع المحتوى الإعلامي.

وأشار الاعلامي انس رمضان مراسل قناة الاخبارية السورية بحلب الى أهمية الريبورتاج الصحفي بتصوير الحياة الإنسانية و إلقاء الضوء على العلاقات الإنسانية مع ربط ذلك كله بشكل غير مباشر و بأسلوب يتمتع بقدر من الجمالية و الاعتماد على الصور بمجمل الشروط الاجتماعية التي يصورها الريبورتاج . و هو نوع صحفي يتمتع بقدر كبير من جمالية الأسلوب و شفافيته على التأثير.

ولفت المحاضر أحمد مصطو مدير عام موقع الجماهير البرس الى أهمية الاعلان في الاعلام الالكتروني اذ يجذب القراء ويساهم في تغطية نفقات الموقع مشيراً الى أشكال الاعلان في الاعلام الالكتروني .

وشهد اليوم الأخير للدورة تطبيق عملي عن كيفية التصوير الصحفي تعلم المشاركون الى انواع الكاميرات الصحفية وطرق واساليب التصوير الصحفي وأشار المصور الصحفي هاني طيفور عضو نادي فن التصوير الضوئي في سورية الى أهمية الصورة الصحفية في الخبر.

وتخللت الدورة تطبيقات عملية حول كيفية تغذية الموقع الالكتروني بالمواد الاعلامية ونفذ المشاركين مشروع تصميم موقع الكتروني لفرع حلب لاتحاد الوطني لطلبة .
وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات للمشاركين بحضور محمد زعزوع رئيس فرع حلب لاتحاد الوطني لطلبة سورية ورأفت النبهان أمين فرع الشبيبة بحلب.

بواسطة
فاتن زعينو
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى