أخبار الرياضة

ألمانيا بالعلامة الكاملة الى ربع نهائي “يورو 2012”

تأهل المنتخب الألماني بجدارة الى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره الدنماركي (2-1) في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 17 يونيو/حزيران على ملعب “أرينا لفيف” بمندينة لفيف الأوكرانية، وذلك في
الجولة الثالثة الأخيرة في إطار منافسات دور المجموعات لنهائيات "يورو 2012" في أوكرانيا وبولندا.

تقدمت الماكينات الألمانية عبر المهاجم لوكاس بودولسكي الذي احتفل بمباراته الدولية اليوبيلية رقم 100، بهدف أحرزه في مرمى الحارس الدنماركي ستيفان أندرسين في الدقيقة الـ 19 بعد تمريرة عكسية من توماس مولر من داخل منطقة الجزاء وتركها له ماريو غوميز. ولكن فرحة الألمانيين لم تدم طويلاً فقد أدرك الدنماركي كرون ديلي التعادل لمنتخب بلاده بهدف سجله في مرمى العملاق مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ، بعد مرور خمس دقائق فقط، بتسديدة رأسية تابع كرة زميله المهاجم العملاق نيكولاس بندتنر الرأسية ايضاً بعد ضربة ركنية من الجهة يمنى، وبهذه النتيجة انتهى الشوط الأول.

وخطف المدافع الألماني الشاب لارس بيندير هدف الفوز للمانشافت في الشوط الثاني في الدقيقة الـ 80 بعد تمريرة من مسعود أوزيل صانع ألعاب فريق ريال مدريد بطل الدوري الإسباني، ليقضي بذلك على أحلام المنتخب الإسكندنافي في هذه البطولة.

وتأهلت ألمانيا الى الدور ربع النهائي من المركز الأول للمجموعة الثانية "مجموعة الموت" برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، وضربت بذلك موعداً مع اليونان بطلة 2004، التي أطاحت بروسيا واحتلت المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.

في حين ودعت الدنمارك البطولة، بالرغم من أنها قدمت مستوى رائع في البطولة، حيث هزمت هولندا في الجولة الأولى (1-0)، قبل أن تخسر بصعوبة في الدقائق القاتلة أمام البرتغال (2-3) في الجولة الثانية.

التشكيلة الأساسية لألمانيا:

– لحراسة المرمى: مانويل نوير

– لخط الدفاع: ماتس هاملز، هولجر بادشتوبر، فيليب لام، لارس بيندير

– لخط الوسط: سامي خضيرة، باستيان شفاينشتايغر، مسعود أوزيل، توماس مولر

– لخط الهجوم: لوكاس بودولسكي، ماريو غوميز

المدرب: يواكيم لوف

التشكيلة الأساسية للدنمارك:

– لحراسة المرمى: ستيفان أندرسين

– لخط الدفاع: لارس ياكوبسن، سيمون كيير، دانييل آغير، سيمون بولسين

– لخط الوسط: وليام كفيست، نيكي زميلينغ، ياكوب بولسين، كريستيان إريكسن

– لخط الهجوم: ميكايل كرون-ديلي ، نيكلاس بندنتر.

المدرب: مورتن أولسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى