ثقافة وفن

جيهان عبد العظيم: “5 بعيون الحسّاد”!

تطلّ جيهان عبد العظيم في الموسم الجديد من خلال خمسة أعمال بعدما انضمت مؤخراً إلى أبطال مسلسل “أوراق بنفسجية” من تأليف فاتن سكرية، وإخراج فيصل بني المرجة.
ويتضمن العمل أحداثاً وقصصاً اجتماعية عديدة، ويقدم معالجة درامية لبعض القضايا التي تواجه المجتمع العربي، وخصوصاً السوري ضمن حلقات متصلة منفصلة.
وعن مشاركتها في المسلسل، صرّحت الفنانة السورية أنّ النسيج البانورامي بين اللوحات الاجتماعية والكوميديا السوداء سيسهم في تفوّق العمل لناحية ملامسته قضايا تهم الشارع السوري وتلامسه، مشيرةً إلى أنّه سيحقق نسبة مشاهدة جيدة. وأضافت أنّها تشارك في لوحات عدة ستقّدم فيها أداءً متنوعاً.
إضافةً إلى "أوراق بنفسجية"، تشارك جيهان في النسخة التاسعة من "بقعة ضوء"، والجزء الثاني من "أيام الدراسة" مع المخرج مصطفى برقاوي. وتستكمل هنا تجسيد الشخصية التي أدتها في الجزء الأول، لكنها تتوسّع وتقع في حبّ الشاب الذي أحبها رغم فارق السن بينهما.
وكانت جيهان قد انتهت منذ فترة من تصوير العمل التاريخي "إمام الفقهاء" الذي ألّفه حامد العلي ويخرجه سامي جنادي. وتؤدي فيه شخصية فتاة تعشق أحد الشباب، لكنّ أهلها يقومون بتزويجها من رجل يكبرها بسنوات. ونتيجةً إدمانه، يضربها ويعذّبها إلى أن تحصل على الطلاق قبل أن يُقتل في إحدى المعارك، فتعود إلى حبيبها الذي حُرمت منه قبل الزواج.
كذلك، انتهت جيهان من تصوير دورها في مسلسل "زنود الست" للمخرج نذير عواد. وستؤدي أحد أدوار البطولة في العمل الذي تدور أحداثه في منزلٍ شامي تملكه الممثلة وفاء موصللي. ويستعرض العمل بعض القضايا والمشاكل التي تواجه المرأة في مجتمعاتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى