ثقافة وفن

هل سيجسد ايمن زيدان شخصية النبي إبراهيم

أنا أستغرب الكم الكبير للأخبار الملفّقة والمفبركة التي يتم نشرها عني في وسائل الإعلام الإلكترونية”.. بهذه العبارة الغاضبة للنجم السوري أيمن زيدان نفى تجسيده لشخصية النبي “إبراهيم” عليه السلام ضمن مسلسل سوري جديد من إنتاج مصري، مؤكدا أن لا علم له بهذا المو
زيدان رد بذلك على تقارير إعلامية سورية أشارت إلى أنه سيبدأ عما قريب تصوير مشاهده في مسلسل جديد يحمل عنوان "النمرود"، للمخرج محمد زهير رجب، يروي قصة النبي إبراهيم عليه السلام، بمشاركة عدد كبير من نجوم سورية، ومصر، والوطن العربي.
ولم يكتفِ زيدان بذلك؛ بل نفى أيضا ما تم تداوله مؤخرا حول قيامه في الوقت الحالي بتصوير مشاهده في سلسلة أفلام قصيرة تحمل عنوان "أرواح معلقة"، موضحا "قبل حوالي ثماني سنوات كان هناك مشروع لإخراج أفلام قصيرة كتجربة أولى للفنان الشاب رامي حنا في مجال الإخراج، ومن باب تشجيعه شاركت بفيلم قصير من بين مجموعة أفلام تم تصويرها".
الفنان السوري أوضح الأمر بقوله: "يبدو أن منتج سلسلة "أرواح معلقة" لم يستطع أن يكمل المشروع بعد أن قام بتصوير عدد من الأفلام منذ ثماني سنوات، فاشترت شركة إنتاج أخرى الأفلام، والآن هي بصدد استكمال المشروع، وأعود وأؤكد أنا لا أصور أي أفلام مع هذه الشركة حاليا، ولن أقبل أن أصوّر بهذه المواصفات".
وأبدى زيدان استغرابه لعدم الرجوع إلى الفنانين الذين قاموا بالمشاركة بالمشروع منذ ثمانية سنوات، مؤكدا أن أخلاقيات المهنة تفترض الرجوع إلى الفنانين المشاركين، وأخذ رأيهم بفكرة استكمال المشروع"، كاشفا أنه شارك به وقتها من دون أجر من باب دعم المواهب الشابة فقط لا غير.
ويتم في الوقت الحالي استكمال تصوير سلسلة "أرواح معلقة" في مدينة دمشق بعد ثماني سنوات من إيقاف المشروع؛ حيث يتعاقب على الإخراج ثلاثة مخرجين هم: المخرج تامر إسحاق، والفنان عباس النوري، والفنان والمخرج رامي حنا، بمشاركة عدد من الفنانين منهم سلاف فواخرجي، والفنانة الجزائرية أمل بوشوشة، والفنانة صبا مبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى