شباب وتعليم

جسور تعقد أمسية لخدمة تعليم الطلبة السوريين

عقدت مؤسسة جسور التي أسسها مؤخراً مجموعة من السوريين المغتربين في جميع أنحاء العالم، أمسية في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، ذلك في مبادرة لإشراك المجتمع السوري المغترب في دعم تعليم الشباب والشابات السوريين.
وقد استقطبت الأمسية أكثر من 200 ضيف مثلوا مختلف قطاعات المجتمع بما في ذلك المغتربين السوريين، بما فيهم رجال الأعمال البارزين، والطلاب، والمجتمع الفني في دبي، وقد أطلقت جسور برنامجها للمنح الدراسية لدعم التقدم في سورية، وعرضت خلال الأمسية أعمالاً فنية لفنانين سوريين وغير سوريين ومن جامعي الأعمال الفنية.
وعرض في الأمسية 12 قطعة فنية شملت أعمال من أبرز الفنانين في المنطقة وهم يوسف عبدلكي، فادي اليازجي، عمار عبد ربه، جابر العظمة، منير الشعراني، طارق بطيحي، هرير، عبدالله مراد ، كيفورك مراد، مهند عرابي، زافين يوسف ، ونصوح زغلولة. وتأمل جسور في العام المقبل من خلال صندوق المنح الدراسية تمكين ما لا يقل عن خمسة طلاب سوريين من الالتحاق ببرامج جامعية في الدراسات العليا في جامعات عالمية في مختلف التخصصات.
وقال فادي اليازجي وهو أحد كبار الفنانين المرموقين السوريين وأحد داعمي برنامج جسور للمنح الدراسية: "في ضوء الظروف الراهنة، ما نحتاجه في سورية هو وحدة وطنية. وقد شكلت مبادرة جسور صدىً لمشاعر الفنانين ووفرت لهم مساحة للتعبير عن هذه الوحدة".
وتهدف جسور من خلال صندوق جسور للمنح الدراسية في سورية، إلى دعم التحصيل العلمي بين الشباب والشابات السوريين والمساهمة في تطوير مستقبل ذلك البلد من خلال دعم الطلاب الراغبين في الدراسة في جامعات عالمية في الخارج والعودة إلى سوريا بهدف المساهمة في بناء المستقبل.
وسيتم اختيار الطلاب في برنامج المنح من قبل لجنة مؤلفة من ثمانية أشخاص بينهم أفراد من الفريق الريادي في مؤسسة جسور بالإضافة إلى شخصيات سورية رائدة من مختلف التخصصات حول العالم.
وقد كان أول برنامج لجسور عبارة عن برنامج توجيهي مخصص للطلاب السوريين لإرشادهم خلال عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات، استطاعت جسور من خلال هذا البرنامج مساعدة عدد من الطلاب السوريين في تحقيق هدفهم من الالتحاق في جامعات في مختلف أنحاء العالم.
وإشارة إلى النجاح الذي حققه هذا البرنامج التعليمي يقول رجا غاوي، وهو طالب في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة وأحد المرشدين في جسور "لقد شهدت بنفسي كيف استطاعت جسور مساعدة طالب من حمص في الوصول إلى مبتغاه في الالتحاق بجامعة من اختياره في الولايات المتحدة. كل ثقة بالإمكانيات الكبيرة لهذا البرنامج الإرشادي".
جسور هي منظمة غير سياسية تأسست على يد مجموعة من المغتربين السوريين الشباب في محاولة لبناء شبكة من الأعضاء داخل وخارج سوريا لدعم التنمية المستقبلية في سوريا. وتشمل المشاريع التي تعمل جسور على إطلاقها إضافة إلى التعليم، دعم التطوير المهني للشباب والشابات السوريين، وريادة الأعمال بين المجتمع الشبابي السوري، بالإضافة إلى خطة لإقامة قمة للشباب في أواخر عام 2012، إضافة إلى عدد آخر من المشاريع المعروضة على موقع المؤسسة على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى