تحقيقات

القاء القبض على سيارات تنقل الغاز من الحسكة إلى محافظات أخرى للاتجار به في السوق السوداء

تمكنت دوريات حماية المستهلك في الحسكة من ضبط سيارتين تقومان بنقل أسطوانات غاز فارغة من محافظات أخرى إلى محافظة الحسكة بقصد
استبدالها بأسطوانات مملوءة ومن ثم نقلها إلى تلك المحافظات بقصد بيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة، والاتجار بها في السوق السوداء.
وقال رئيس دائرة حماية المستهلك علي خليف: إن السيارة الأولى من منطقة منبج، وكانت محملة بكمية 124 أسطوانة غاز فارغة، من أجل استبدالها في محافظة الحسكة بأسطوانات مملوءة ونقلها إلى محافظة حلب. والسيارة الثانية كانت قادمة من محافظة دير الزور، وهي محملة بكمية 128 أسطوانة غاز فارغة للغاية نفسها ونقلها إلى محافظة دير الزور.
وأوضح خليف أن دورية حماية المستهلك قامت بحجز الأسطوانات والسيارتين وتنظيم الضبوط التموينية بحق المخالفين وإحالتهم إلى القضاء.
كما قامت دوريات حماية المستهلك بتنظيم ضبط بحق مستثمر محطة تل سطيح للمحروقات، بمخالفة نقص في عداد مضخة المازوت بمقدار 3% .
وضبط آخر بحق مستثمر محطة المحبة للمحروقات، بمخالفة التصرف بالمادة على غير الوجه المخصص لها، وذلك بناء على شكوى خطية من أحد المزارعين قال فيها: إن اسمه ورد في سجلات المحطة على أنه استلم الكمية التي طلبها، لكن الكمية لم تصل إليه فعلياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى