ثقافة وفن

افتتاح معرض التصوير الضوئي “من الماضي الى الحاضر معك يا وطن ” لكشاف سورية مفوضية حلب

أقامت مفوضية حلب لكشاف سوريا مجموعة الخامس والستون معرض للصور الضوئية حمل عنوان من الماضي إلى الحاضر .. معك يا وطن وذلك في صالة الأسد للفنون الجميلة حيث
 عكست اللوحات مجموعة من أنشطة وفعاليات مفوضية حلب لكشاف سورية التي شملت معظم الأفواج الكشفية وتركزت على نشاطات مجموعة الخامس والستون .

وقال رأفت النبهان رئيس اللجنة المركزية لمفوضية حلب لقد رصدت الصور تاريخ حقبة زمنية معينة عرفت من خلالها على الحركة الكشفية وعلى تاريخ فوج كشفي من أفواج حلب هو الفوج الخامس والستون الذي ساهم بتكريس مبادئ وأهداف الحركة الكشفية من خلال سلوك قادته وكشافيه ومشاركتهم بالأنشطة التي تنمي قدراتهم وإمكاناتهم ليكونوا إلى جانب بقية الأفواج الكشفية.

ولفت مروان رجب باشا مفوض حلب لكشاف سورية باننا اليوم من خلال معرض الصور التذكارية نسترجع ماضي مجيد للحركة الكشفية في مفوضية حلب لتؤكد اللوحات بأن الحركة الكشفية كان لها دور مهم في مختلف النشاطات والفعاليات الشبابية والوطنية ومازالت في أوج ألقها تمارس دورها الرائد في التعامل مع جيل الشباب وتضع خبراتها وأساليبها وبرامجها المميزة في خدمة بلدنا الحبيب .

حضر افتتاح المعرض أحمد ناصيف نقيب الفنانين التشكيليين بحلب و محمد زعزوع رئيس فرع حلب لاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعدد من قادة وعمداء الأفواج الكشفية في حلب وكندا سعيد عضو اللجنة المركزية لمفوضية حلب.

بواسطة
محمد جمال دهان _ تصوير عمار حجار
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى