أخبار الرياضة

ابراهيموفيتش على رأس التشكيلة الأولية للمنتخب السويدي المشارك في بطولة أوروبا 2012

أعلن ايريك هامرين مدرب منتخب السويد تشكيلة من 23 لاعبا لخوض نهائيات بطول أوروبا ، التي تنطلق في بولندا وأوكرانيا الشهر المقبل.
 وأختير المهاجم المصاب يوهان ايلماندر اليوم الاثنين للانضمام إلى التشكيلة السويد. وكان ايلماندر مهاجم غلطة سراي أصيب بكسر في مشط القدم في المباراة التي شهدت فوز فريقه على فناربخشه وتتويجه بلقب الدوري التركي وكانت هناك مخاوف من عدم تمكنه من التعافي قبل البطولة.
وقال هامرين في مؤتمر صحفي في ستوكهولم "الإصابة التي يعاني منها هي أفضل ما يمكن أن يحصل عليه المرء إذا كان مصابا بكسر في القدم. انه يستطيع السير على قدمه بالفعل."
وستبدأ السويد مشوارها في البطولة أمام أوكرانيا في كييف يوم 11 حزيران القادم في مجموعة تضم أيضا انكلترا وفرنسا.
ولم تضم التشكيلة جون جيديتي رغم الموسم القوي الذي أمضاه على سبيل الإعارة مع فينوورد الهولندي قادما من مانشستر سيتي الانكليزي.
وسجل جيديتي 20 هدفا لفينوورد الذي أنهى الموسم في المركز الثاني بدوري الدرجة الأولى الهولندي.
لكن جيديتي أصيب بفيروس ليغيب عن تشكيلة السويد وينضم ماركوس روزنبرغ مهاجم فيردر بريمن الألماني بدلا منه.
وسيكون زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم ميلانو الايطالي على رأس قائمة السويد ،لكن خط ظهر الفريق سيفتقد جهود دانييل مايستروفيتش قلب دفاع سيلتيك الاسكتلندي بعد إصابته بتمزق في أربطة الركبة.
وجاءت تشكيلة السويد على النحو التالي :  حراس مرمى: اندرياس ايساكسون (ايندهوفن الهولندي) .. يوهان فيلاند (كوبنهاجن الدنمركي) .. بار هانسون (هلسنجبورج).
مدافعون: ميكائيل لوستيج (سيلتيك الاسكتلندي) اولوف ميلبرج(اولمبياكوس اليوناني) اندرياس جرانكفيست (جنوة الايطالي) مارتن اولسون (بلاكبيرن روفرز الانجليزي) يوناس اولسون (وست بروميتش البيون الانجليزي) بهرانج سافاري (اندرلخت البلجيكي) ميكائيل انطونسون (بولونيا الايطالي).
لاعبو وسط.: راسموس ايلم (الكمار الهولندي) سيباستيان لارسون (سندرلاند الانجليزي) كيم كالشتروم (اولمبيك ليون الفرنسي) انديرس سفينسون (ايلفسبورج) بونتوس فيرنبلوم (تشسكا موسكو الروسي) صمويل هولمن (اسطنبول التركي) امير بجرامي (تفينتي انشيده الهولندي) كريستيان فليلمسون (الهلال السعودي).
مهاجمون: زلاتان ابراهيموفيتش (ميلانو الايطالي) يوهان ايلماندر (غلطة سراي التركي) توبياس هايسن (جوتنبرج) اولا تويفونن (ايندهوفن الهولندي) ماركوس روزنبرج (فيردر بريمن الالماني).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى