أخبار الرياضة

فريق الشرطة يحرز لقب دوري المحترفين للرجال بكرة القدم

توج فريق الشرطة ببطولة دوري المحترفين للرجال بكرة القدم بتعادله مع جاره الوحدة دون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما أمس في ملعب الفيحاء بدمشق ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وحمل فريق الشرطة لقب بطولة الدوري بعد غياب استمر 32 عاما وتحديدا منذ موسم 1979/1980 ليحقق إنجازا لافتا ولاسيما أنه حسم لقب البطولة قبل جولتين على نهاية الدوري بعد أن رفع رصيده الى 20 نقطة متقدما على أقرب ملاحقيه فريق الجيش بفارق سبع نقاط.
وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهها الشرطة في اللقاء أمام جاره الوحدة الذي بقي خامسا برصيد تسع نقاط إلا أنه حافظ على نظافة شباكه وخرج بنقطة التعادل التي كانت كافية للتتويج باللقب بعد مباراة متوسطة المستوى الفني غابت عنها الفرص الخطيرة وانحصر اللعب معظم الوقت وسط الملعب.
وفي بقية النتائج المسجلة لم يشفع الفوز الكبير الذي حققه الجيش على فريق مصفاة بانياس 6/صفر بالابقاء على حظوظه بالمنافسة على اللقب بعد أن بات رصيده 13 نقطة في المركز الثاني فيما بقي مصفاة بانياس في المركز السادس برصيد ثلاث نقاط.
وسجل لاعب الجيش أحمد كلزي ثلاثة أهداف في الدقائق 17 و45 و68 وهادي الملط هدفين في الدقيقتين 37 و70 ومحمد زبيدي في الدقيقة 49/.
وفي المباراة الثالثة تعادل فريق المجد مع الطليعة بهدف لمثله في مباراة لا تؤثر نتيجتها على ترتيب المقدمة وبهذا التعادل رفع الطليعة رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث وهو الرصيد ذاته للمجد لكن الأخير يتخلف بفارق الاهداف.
وافتتح المجد أهداف المباراة عبر اللاعب اياد عويد في الدقيقة 17 لكن رسلان الكردي سجل خطأ في مرماه ليدرك الطليعة التعادل في الدقيقة 52/.
يشار إلى أن فريق الشرطة تمكن في مشاركته الأولى ببطولة كاس الاتحاد الاسيوي من التأهل للدور الثاني بعد تصدره للمجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة وسيواجه في الدور المقبل فريق هوم يونايتد السنغافوري في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى