ثقافة وفن

حنان ترك تعد حملة تبرعات لأهالي غزة .. وتامر حسني يقف مع جرحاهم في المشافى

أعلنت الفنانة حنان ترك بدء حملة مناصرة لأهالي غزة المنكوبين, تعتمد على جمع التبرعات لشراء وتجهيز سيارات إسعاف وتوصيلها للقطاع؛ للمساعدة في نقل وإسعاف المصابين وتعويض الفاقد من سيارات الإسعاف التي تستهدفها الطائرات الإسرائيلية.
بدأت حنان ترك حملتها لجمع التبرعات عقب زيارتها مع عدد من الفنانين المصريين للمصابين الفلسطينيين في معهد ناصر، الذين أكدوا لها أن هناك حاجة ملحة لسيارات إسعاف مجهزة لنقل المصابين ورعايتهم، في ظل انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفيات غزة.

تمكنت الفنانة المصرية من جمع مبالغ مالية ومساعدات كبيرة بمساعدة الإعلامي عمرو أديب الذي أعلن عن الحملة عبر برنامج "القاهرة اليوم" بفضائية أوربت؛ ليبلغ عدد السيارات التي تم الحصول على وعود بتوفيرها في اليوم الأول للحملة 23 سيارة مجهزة، إضافة إلى تبرعات مالية وعينية بينها قطن طبي وأدوية مختلفة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تسابق فيه عدد كبير من النجوم والنجمات المصريين, على زيارة جرحى العدوان الإسرائيلي بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة، والذي استقبل أعدادا كبيرة من الفلسطينيين، فيما حرص المطرب تامر حسني على إهداء جرحى غزة الورود؛ تعبيرا عن التضامن معهم.

يذكر أن من بين الفنانين المصريين الذين حرصوا على زيارة جرحى غزة نقيب الممثلين أشرف زكي، وأشرف عبد الباقي، ومنه شلبي، وسامح الصريطي، فضلا عن حنان ترك وتامر حسني، وقضوا جميعا يوما كاملا بالمستشفى وسط جرحى وأهالي غزة.

بدورها دعت حنان ترك – في تصريح لموقع mbc.net- كل مواطن عربي إلى أن يؤدى ما عليه من واجب تجاه الشعب الفلسطيني، وأن يتبرع بأغطية تحميهم من البرد أو أدوية، مشيرة إلى أنها أعدت قافلة مساعدات غذائية وإنسانية لسكان قطاع غزة، قبل أن يتم منعها من الوصول إلى سيناء "لكنها لن تصمت وستعاود المحاولات دوما".

من جانبه أكد تامر حسني أن زيارة الجرحى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج بالقاهرة يعد أقل ما يمكن تقديمه لأبناء هذا الشعب المناضل، مؤكدا أنه سيظل زائرا مستديما للجرحى يغنى لهم ويستمع إلى كلامهم -الذي يبكي القلوب المتحجرة- ويهديهم الورود.

بدورها قالت الفنانة منه شلبي إن مشهد الأطفال الفلسطينيين وهم ينزفون الدماء على شاشة التلفزيون، أو أولئك الذين يبكون أهلهم دفعني إلى ضرورة مشاركتهم في تلك المأساة؛ فقررت أن أكون برفقة الجرحى بالمستشفى, وأضافت أن هناك مشهدا لطفل بالمستشفى انتزع دموعها؛ عندما قال لها:"أنا لن أرَ أمي مرة ثانية؛ لأنها عند ربنا في الجنة، وأنا نفسي أروح لها بسرعة؛ عشان كده أرفض العلاج لكن الأطباء يرغمونني عليه".

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بسم اللة الرحمن الرحيم

    تامررررررررررر ماراااااح يسويييييييي شيئ غير ان راححح يغنني وقول اني ماقلت

    تحياتي الحارة ( عاشقةa )

زر الذهاب إلى الأعلى