أخبار الرياضة

برشلونة يتعادل ايجابيا مع ريال بيتيس في الجولة الأخيرة من الليغا الأسبانية

أنتزع نادي برشلونة تعادلا صعبا من مستضيفه ريال بيتيس بهدفين في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن والثلاثين الأخير من الدوري الإسباني مساء اليوم السبت.
ورفع برشلونة رصيده في المركز الثاني إلى 91 نقطة، متأخرا عن البطل ريال مدريد الذي يملك 97 نقطة يمكن زيادتها إلى 100 في حال فاز على ريال مايوركا في ختام البطولة ليلة الأحد، في المقابل رفع ريال بيتيس إلى 47 في المركز الثاني عشر.
واستهل برشلونة المباراة بالسيطرة على الكرة و التحكم باللعب، ولم يتأخر "بلاوغرانا" في هز شباك مستضيفه عبر لاعب الوسط المدافع سيرجيو بوسكيتس الذي ارتقى لركينة رفعها تشافي وحولها برأسه بعيدا عن متناول الحارس، مفتتحا التسجيل عند الدقيقة (9).
وسيطر برشلونة على مجريات اللعب، لكن دون تهديد خطير للمرمى، وظلت تنقصه اللمسة الأخيرة ، فيما لم مهاجمو ريال بيتيس أي خطورة على مرمى فيكتور فالديز.
وفي الشوط الثاني، بدأ ريال بيتيس مهاجما في محاولة منه لتعديل النتيجة، ثم ارتكب داني ألفيش مخالفة عنيفة نال على اثرها بطاقته الصفراء الثانية، لغادر الملعب بالحمراء.
واضطر المدرب غوارديولا لسحب أفيلاي وإشراك المدافع مونتويا لسد الثغرة في الجهة اليمنى، ورغم خطورة الهجمات الأندلسية، إلا أن دفاع برشلونة حافظ على تماسكه ، قبل أن يستغل البديل روبين كاسترو ثغرات في دفاع البارسا وسوء التفاهم بين المدافعين ، ليسجل هدف التعادل من كرة أسقطها من فوق فالديز بعد أن انفرد به في الدقيقة (71).
واستغل كاسترو خطأ أخر في التغطية من مونتويا الذي كسر مصيدة التسلل التي نصبها بيكيه وماسكيرانو، لينفرد مجددا ، ولعب الكرة بعيدا عن متناول فالديز في المرمى هدفا ثانيا لبيتيس (74).
وحاول برشلونة السيطرة على منتصف الميدان، فدفع غوارديولا بـ "تيللو" و إنيستا، وتحسن المردود الهجومي ، وسنحت فرصة أمام هداف البطولة ليونيل ميسي (50 هدفا) لتعزيز رصيده الشخصي وإدراك التعادل، لكن الضربة الحرة المباشرة التي نفذها من 25 مترا ارتدت من القائم الأيسر للمرمى.
وفي الوقت بدل الضائع، رفع مونتويا كرة إلى منطقة مرمى بيتيس ، ارتقى لها المالي سيدو كيتا وتمكن منها ليزرعها في الشباك هدف التعادل (90+2).
وفي مباراة أخرى عاد فالنسيا صاحب المركز الثالث من أرض مضيفه ريال سوسييداد بخسارته 0-1.
وسجل الفرنسي انطوان غريزمان الهدف الوحيد في الدقيقة 64 بعدما تلقى تمريرة ممتازة من تشابي برييتو داخل المنطقة تابعها في شباك الحارس دييغو الفيس.
وتوقف رصيد فالنسيا عند 61 نقطة مقابل 47 لريال سوسييداد الذي انتقل إلى المركز الحادي عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى