أخبار الرياضة

الجلاء يحرز كأس النخبة للرجال بكرة السلة بفوزه على الاتحاد

أحرز فريق الجلاء لقب مسابقة كاس النخبة لأندية الدرجة الأولى للرجال بكرة السلة بفوزه في المباراة النهائية على فريق الاتحاد 77-72 في اللقاء الذي جمعهما أمس على أرض صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.
وهذا هو الفوز الثاني للجلاء على جاره الاتحاد في الدور النهائي حيث تغلب عليه في المباراة الأولى الخميس 89-82 لينال لقب البطولة في نسختها الاولى بعد أن سجل فوزه الثاني بفرق خمس نقاط وبنتيجة 77-72 .
وشهد اللقاء ندية واثارة حتى الثواني الاخيرة من عمر الربع الاخير حيث تبادل الفريقان التقدم في النتيجة قبل ان يتمكن الجلاء بخبرة لاعبيه وهدوئهم من حسم اللقاء لصالحهم.
الربع الأول من المباراة أنهاه الاتحاد بفرق 11 نقطة بواقع 28-17 بفضل أداء قوي في الدفاع ومركز في الهجوم عبر لاعبه سمير الدقس وصانع العابه علي ديار بكرلي فيما ظهر الجلاء مشتتا وبشكل خاص في الناحية الدفاعية التي عانى منها الفريق.
وعوض الجلاء فرق النقاط في الربع الثاني بعد ان صحح المدرب روبير باشاياني اخطاء دفاعه واعتمد على الهجمات السريعة عبر صانع العابه جوني ديب ولاعب الجناح رامي مرجانه الذي تألق بشكل كبير في التسديد من خارج القوس ليمنح فريقه التقدم بفرق نقطة واحدة وبنتيجة 42-41.
وفي الربع الثاني واصل الجلاء افضليته وسيطرته على المباراة في ظل ضعف دفاعي لدى الاتحاد وغياب التركيز في الحالة الهجومية لينتهي الربع لصالح الجلاء بفرق خمس نقاط وبنتيجة 60-55.
وحاول الاتحاد في الربع الأخير إدراك التعادل ونجح في الوصول اليه 70-70 قبل دقيقتين على نهاية المباراة لكن التسرع في التسديد وضعف الخبرة لدى بعض اللاعبين منح الجلاء الفرصة لخطف الفوز وحسم اللقاء لصالحه بفارق خمس نقاط وبنتيجة نهائية 77-72 .
وأكد المدير الفني لفريق الجلاء عبود عبوش أن فريقه يستحق الفوز بلقب البطولة بعد موسم لافت قدمه اللاعبون بذلوا فيه اقصى جهدهم وعوضوا غياب ابرز اللاعبين عن الفريق خلال الموسم الحالي.
من جهته أعرب باشاياني عن سعادته بهذا اللقب معتبرا أنه الأغلى للفريق لأنه تحقق بمجموعة من اللاعبين الشباب بعد ان فقد الفريق اربعة لاعبين من الأساسيين ليثبت البقية قدرتهم على المنافسة وإحراز الألقاب.
وأضاف باشاياني لمندوب سانا الرياضي "جميع اللاعبين قدموا جهدا مضاعفا واستطاعوا التعامل مع الأوقات الحرجة في اللقاء" مبينا أن الفوز على الاتحاد كان صعبا للغاية لأنه فريق متكامل ولديه لاعبون مميزون في مختلف المراكز.
يذكر أنه الجلاء تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه في مباراة فاصلة على الجيش إثر تبادلهما الفوز ذهابا وإيابا في حلب ودمشق فيما جاء تأهل الاتحاد بعد فوزه ذهابا وإيابا على فريق الوحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى