شباب وتعليم

وزير التربية: الوزارة ستعلن عن عقود لوظائف جديدة بحسب حاجة مديريات التربية في المحافظات

أكد الدكتور صالح الراشد وزير التربية أن الوزارة بصدد الإعلان عن عقود جديدة لوظائف تعليمية وإدارية لصالح مديريات التربية في المحافظات بحسب حاجاتها ليصار إلى تعيينهم على الشواغر المتوفرة فيها.
وأشار الوزير الراشد خلال اجتماعه اليوم مع مديري الإدارات المركزية في الوزارة إلى إن الوزارة لا تمانع بالتعاقد مع الوكلاء الذين قبلوا في برنامج التعميق والتأهيل التربوي وذلك بعد أن يترفع الطالب إلى السنة الثالثة من هذا البرنامج.
ودعا إلى تفعيل الأنشطة اللاصفية في المدارس لتنمية وعي الطلاب في مختلف المجالات اضافة الى الجانب التعليمي لافتا إلى أن الوزارة في طور اعتماد الصيغة النهائية لمادة الأنشطة اللاصفية ودراسة نوعية المدرسين الذين تحتاجهم لتدريس هذه المادة.
وأوضح الوزير الراشد أن الوزارة تتجه نحو منح صلاحيات نقل المدرسين بين المحافظات لمديريات التربية في اطار التوسع بمنح الصلاحيات وتخفيف الأعباء عن المدرسين وتسهيل إجراءات التنقلات.
واستعرض المديرون واقع العمل في مديرياتهم ونسب الانجاز فيها حيث تطرق الاجتماع الى مناقشة التحضيرات للامتحانات الانتقالية والشهادات العامة وسبل تطوير العمل الإداري في الإدارة المركزية بما يحقق التنسيق بين المديريات المختلفة وتوزيع الملاك العددي على مديريات التربية في المحافظات وتنقلات المدرسين والمعلمين وآلية عمل الفضائية التربوية وبرنامج دمج التكنولوجيا في التعليم وتأمين الكتاب لإلكتروني عبر موقع الوزارة وتعزيز العمل مع المنظمات الشعبية إضافة إلى وقف العمل بتنقلات طلاب الماجستير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى