أخبار الرياضة

ريال مدريد يتربص ببايرن ميونخ في ملعب الرعب

يبدو وكأن ريال مدريد توج بطلا لإسبانيا لكنه يحتاج لتعويض هزيمته 2-1 في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني اليوم من أجل الاستمرار في حلمه للحصول على اللقب الأوروبي.
وزادت طموحات الفريق المدريدي في اللقب هذا الموسم بعد أن نجح تشيلسي الإنجليزي في الإطاحة بغريمه التقليدي برشلونة بالتعادل معه 2/2 أمس على ملعب كامب نو، ليصعد تشيلسي بنتيجة المباراتين 3/2.
وجاء المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى أحد أغنى أندية العالم ليبني فريقا قادرا على الحد من هيمنة برشلونة ونجح في تحقيق خطوة حاسمة في سباق المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني بالفوز 2-1 على ملعب غريمه التقليدي في استاد كامب نو السبت الماضي.
وفي ظل التقدم بسبع نقاط على برشلونة في الدوري قبل أربع جولات على نهاية المسابقة حوّل ريال مدريد اهتمامه الآن إلى انتزاع اللقب الأوروبي من غريمه الكاتالوني.
وسيحتاج فريق المدرب مورينيو إلى تكرار صرامته الدفاعية وفاعليته الهجومية مثلما فعل أمام برشلونة إذا أراد التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل في ميونيخ.
وارتقى البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني لمستوى التوقعات في المباريات الكبيرة أخيرا وسجل هدف الفوز ضد برشلونة ليرفع رصيده إلى 54 هدفا بجميع المسابقات هذا الموسم.
ومع تأدية رونالدو لدور أفضل كلاعب ضمن الفريق يشعر ريال مدريد بالثقة في قدرته على الاحتفاظ بعلامة النجاح الكاملة على ملعبه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والاقتراب بشكل أكبر من لقبه العاشر في البطولة القارية.
ويتطلع مورينيو في ثالث ظهور له على التوالي بقبل نهائي دوري الأبطال للفوز بلقبه الثالث في البطولة الأوروبية العريقة بعد انتصاره مع بورتو البرتغالي عام 2004 وإنترناسيونالي في 2010 عندما فاز الفريق الايطالي 2-صفر على بايرن في المباراة النهائية.
بايرن ميونخ الألماني
وسيكون المخضرم يوب هينكس مدرب بايرن على دراية أيضا بالعاصمة الإسبانية بعدما قاد ريال مدريد لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا عام 1998.
ويملك بايرن -الذي فاز بثلاث من أربع مواجهات ضد ريال مدريد في الدور قبل النهائي للبطولة- أفضلية ضئيلة بفضل هدف ماريو جوميز المتأخر في لقاء الذهاب وسافر إلى العاصمة الإسبانية وهو يعيش نشوة الفوز على مضيفه فيردر بريمن يوم السبت بعد هدف الفرنسي فرانك ريبري في الوقت المحتسب بدل الضائع.
يشار إلى أن لقاء الذهاب بين الريال والبايرن انتهي بفوز النادي الألماني بهدفين مقابل هدف واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى