شباب وتعليم

بدمي أفدي وطني … الحملة الوطنية الشعبية الشبيبية للتبرع بالدم

أقامت شبيبة حلب حملة للتبرع بالدم شارك فيها عدد من الشباب في روابط الشبيبة بحلب , قدموا من خلالها دماؤهم عربون محبة ووفاء للوطن وقائده المفدى السيد الرئيس بشار الأسد
 ولكل جندي  من أبناء جيشنا الباسل الذين حملوا الأمانة ولبوا الواجب دفاعاً عن عزة وكرامة الوطن ..

وأوضح عبد القادر شاكردي رئيس مكتب التنمية والعمل التطوعي ان الحملة تأتي ضمن نشاطات الفرع ومشاركاته الدائمة في المناسبات الوطنية والقومية وهي احد اشكال العمل التطوعي التي تركز عليها قيادة الاتحاد في اطار منظومتها واهدافها الرامية الى تعزيز دور الشباب في المجتمع وتلبية متطلباتهم ورغباتهم واعدادهم اعداداً سليما بما فيه خير للوطن وازدهاره على كافة الصعد.

واشار الى ان الحملة التي تشارك فيها مختلف الفعاليات الشبابية والاهلية والاجتماعية هي السابعة التي يقيمها الفرع على مستوى المحافظة وهي تعبير عن انتماء الشباب للوطن وتمسكهم بترابه واستعدادهم الدائم للدفاع عنه من اجل الحفاظ على أمنه واستقراره.

لافتا عماد كوكه أمين سر مكتب التنمية والعمل التطوعي  إلى أن حملة التبرع التي نقوم بها اليوم لها طابع خاص , فهي تأتي في ظل ظروف صعبة تمر بها سورية , والعديد من شبابنا قدموا دمائهم رخيصة في سبيل عزة وكرامة الوطن واستشهدوا من أجل الدفاع عنه واليوم يلتقي شبابنا في بنك الدم بحلب ليقدموا دمائهم رخيصة للوطن ولقائده معربين عن محبتهم للسيد الرئيس بشار الأسد ودعما للجيش العربي السوري.

وقال عبد القادر سالم عضو قيادة رابطة عدنان المالكي نحن شباب الوطن وكما عودتنا منظمتنا الغالية على المساهمة في كافة جوانب الحياة وتبرعنا اليوم هو إحدى المساهمات التي تقدمها المنظمة للوطن وشعوري تجاه ماقدمته لا يوصف بكلمات فنحن بحاجة دائماً لمثل هذه الحملات التي نتائجها إيجابية على الجميع .

مضيفة نسرين المحمد عضو قيادة رابطة عبد المنعم رياض لم تكن المرة الأولى التي أتبرع بدمي فقد سبقها ثلاث مشاركات عن طريق رابطتي وأنا ومن خلال هذه المشاركات أستطيع القول شكراً لمنظمتي على تشجيعنا لمثل هذه المبادرات .

وأكد المتبرع محمد حاج محمد عضو قيادة رابطة يوسف العظمة ان مشاركته في الحملة هي واجب وطني وانساني لتقديم كميات الدم اللازمة للبنك وتوفيرها عند الحاجة ولاسيما في هذه المرحلة التي تمر بها سورية معتبرا ان التبرع بالدم هو أقل شيء يمكن لكل مواطن سوري أن يقوم به تجاه وطنه وأهله.

بدورها أوضحت المتبرعة ندى خلو ان التبرع جزء من المهمة الوطنية والانسانية الملقاة على عاتق الشباب للمساهمة في الدفاع عن الوطن وحمايته وبنائه وازدهاره داعية جميع الشباب الى المشاركة في الحملة والتبرع بالدم كونه اسمى الاعمال الانسانية والوطنية في المجتمع.

وقالت بهية رمضان بأنها تتبرع اليوم بدم دعماً للجيش العربي السوري الذي دافع عن أمن واستقرار الشعب السوري وصد هجمات المجموعات الارهابية التي تستهدف المواطن السوري

وأكد المواطن حسين عبيد الجنود الذي شارك الشباب في حملتهم الشعبية الشبابية لتبرع بالدم بأننا اليوم نتبرع من أجل المحافظة على دماء أبنائنا التي قد تنزف نتيجة استهداف المجموعات الارهابية لهم وكم انا سعيد لمشاركتي جيل الشباب بهذه الحملة الوطنية التي تعبر عن انتمائنا للوطن وحبنا لقائده ولقواتنا المسلحة التي قدمت قوافل الشهداء دفاعا عن تراب الوطن .

بدورهم أشاد العاملون في مركز نقل الدم بأهمية هذه المبادرات الإنسانية من قبل شباب الوطن وهم يقدرون الدور الذي تؤديه منظمة الشبيبة في شتى مجالات الحياة لاسيما في الجانب الاجتماعي والتطوعي.

بواسطة
محمد جمال دهان _ تصوير ممدوح درويش
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى