أخبار الرياضة

كأس الاتحاد الآسيوي : الاتحاد يخسر أمام السويق و العفش يهاجم الحكم و الاتحاد الآسيوي !

انعش السويق العماني اماله في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل من المجموعة الاولى في كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، اثر فوزه على ضيفه الاتحاد
السوري 2-صفر، الثلاثاء على استاد السيب الرياضي ضمن الجولة الثالثة من الدور الاول.

وسجل فهد الجلبوبي (22) ووليد السعدي (83) هدفي السويق.

وقدم السويق مستوى مقبولا واستحق الظفر بالنقاط الثلاث، كما اهدر عدة فرص في الشوط الاول الذي سجل خلاله هدف التقدم.

وفي الشوط الثاني، ظهر السويق باداء افضل وتمكن من فرض اسلوبه واجبر الضيف على التراجع في اكثر الفترات وصنع عدة فرص استغل منها اضافة الهدف الثاني بواسطة وليد السعدي.

ورفع السويق رصيده الى اربع نقاط من ثلاث مباريات، بالتساوي مع الاتحاد، مقابل 3 نقاط للقادسية الكويتي الذي يلتقي الفيصلي الاردني (نقطتان) في وقت لاحق.

واكد مظفر جبار مدرب السويق ان "الفوز منحنا دافعا قويا للمنافسة بعد اداء مميز في المباراة وحصلنا على فرص عديدة بالضغط على حامل الكرة وفرضنا اسلوبنا واليوم اضطررت لتغيير مراكز لاعبي الفريق نظرا لبعض الغيابات ونسعى الى تصحيح الاوضاع لاحقا".

ولم يخف جبار ان الفريق اهدر عدد من الفرص التهديفية وكان بالامكان الخروج بنتيجة اكبر من ذلك "ونحن ندخل في المنافسة بعد الفوز وسنعمل على التأهل الى الدور الثاني اذا ساعدت الظروف على ذلك وتهيأت لنا التسهيلات بتفريغ اللاعبين".

من جهته، عبر حسين عفش مدرب الاتحاد عن استيائه وغضبه من توقيت المباراة وحمل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم النتيجة لعدم السماح للفريق اقامة المباريات على الاراضي السورية وكذلك اسناد المباراة الى حكم حواري حسب وصفه.

وقال عفش: "هناك عوامل غير مرضية تعرض لها الفريق قبل واثناء المباراة منها عامل توقيت اقامة المباراة وتغييرها من الساعة السابعة مساء الى الرابعة عصرا لكننا اجبرنا على ذلك وكذلك تأخر صدور تأشيرة لاعب الفريق محمد الحسن مما حال دون دخوله الى الاراضي العمانية".

ورأى عفش ان اداء حكم اللقاء كان سيئا "واتخذ قرارات سيئة ليست في صالح فريقنا، فالهدف الثاني للسويق كان حالة تسلل وان الحكم كان يتسلى في المباراة وكان من الافضل له ان يدير مباريات في احياء شعبية".

واعترف عفش ان هناك اخطاء من جانب الفريق السوري ويسعى الى معالجتها في المناسبات المقبلة وان فريقه دفع ضريبة عدم السماح اللعب في ارض سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى