أخبار الرياضة

الدوري الاسباني : ملقة يزيح ليفانتي عن المركز الرابع

نجح ملقة في ازاحة ليفانتي عن المركز الرابع بعدما حول الاول تخلفه امام مضيفه اسبانيول الى فوز 2-1 وسقط الثاني امام ضيفه اوساسونا 2-صفر الاحد
في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "كورنيا ال برات"، اعتقد الجميع ان اسبانيول السادس في طريقه لان يلحق بضيفه ملقة هزيمته الاولى في اخر سبع مباريات وذلك بعدما تقدم عليه في الدقيقة 24 عبر ركلة حرة من البرازيلي فيليبي كوتينيو، لكن فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني نجح في تحويل اللقاء لمصلحته في غضون دقيقتين فقط عندما ادرك التعادل في الدقيقة 76 عبر الهولندي رود فان نيستلروي بعد ثلاث دقائق فقط على دخوله وذلك اثر تمريرة من فرانسيسكو سواريز "ايسكو"، قبل ان يتمكن المدافع الارجنتيني مارتن ديميكيليس وبعد دقيقتين فقط من خطف هدف التقدم والفوز بتسديدة من مسافة قريبة بعدما وصلته الكرة من ركلة ركنية.

ورفع ملقة رصيده الى 47 نقطة واصبح على المسافة ذاتها من فالنسيا الثالث الذي خسر امام خيتافي (1-3) امس السبت، مستفيدا في الوقت ذاته من نتيجة المباراة الثانية التي احتضنها ملعب "سيوتات دي فالنسيا" حيث سقط ليفانتي على ارضه امام اوساسونا بهدفين سجلهما راوول غارسيا (16) وخوان فرانسيسكو مارتينيز (79).

وسمح هذا الفوز لاوساسونا في ان يزيح اسبانيول عن المركز السادس وان يعزز حظوظه بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل كونه اصبح يتخلف بفارق نقطة فقط عن ليفانتي.

وعلى ملعب "سان ماميس"، فرط اتلتيك بلباو بفرصة العودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة عندما تقدم على مضيفه الجريح سبورتينغ خيخون بعدما تقدم على الاخير بهدف سجله اوسكار دي ماركوس في الدقيقة 77، الا ان شباك النادي الباسكي اهتزت في الوقت بدل الضائع بهدف من البرتو لورا راموس.

واضاع بلباو الذي اهدر ايضا ركلة جزاء في الدقيقة 35 عبر مونياين، نقطتين ثمينتين لصراعه من اجل المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، فيما حصل خيخون على نقطة هامة قد تلعب دورا في تحديد مصيره عند انتهاء الموسم.

وفاز ريال سرقسطة على اتلتيكو مدريد 1-صفر في الوقت القاتل.

ويدين سرقسطة بفوزه الثاني على التوالي والسادس هذا الموسم الى انطونيو غالديانو بينيتيس "ابونو" الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء تسبب بها الاوروغوياني دييغو غودين بعد اسقاطه البرتغالي هيلدر بوستيغا داخل المنطقة.

والفوز هو الاول لسرقسطة على اتلتيكو منذ 8 اذار 2008 (2-1).

وخسر رايو فايكانو امام فياريال بهدفين نظيفين سجلهما ماركو روبن (29) وانخل لوبيز (85)، وتعادل ريال بيتيس مع راسينغ سانتاندر بهدف للبارغوياني روكي سانتا كروز (18) مقابل هدف لكريستيان ستواني (78).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء غرناطة مع اشبيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى