شباب وتعليم

وزير التربية يستقبل وفداً نقابياً وتربوياً من الجمهورية اليمنية

أكد وزير التربية الدكتور صالح الراشد أهمية الدور الحيوي لنقابة المعلمين والكادر التربوي لاستمرار المسيرة التربوية والتعليمية وإجهاض محاولات إغلاق المدارس.
وقال الدكتور الراشد خلال لقائه اليوم وفدا نقابيا وتربويا من الجمهورية اليمنية الذي يزور سورية للتضامن معها في وجه المؤامرة التي تتعرض لها.. إن سورية تولي عملية التعليم أهمية كبيرة وتوفر لها إمكانيات تطويرها المستمر من خلال بناء المدارس في كل المناطق وتأهيل المدرسين ورفع مستواهم العلمي لافتا إلى أن ذلك يمثل عملية استثمار في المستقبل لبناء سورية الحديثة.
وأضاف الوزير الراشد أن ما تتعرض له سورية يستهدف مواقفها الوطنية والقومية الداعمة للمقاومة في ظل استهداف المنطقة العربية والشعب العربي بأسره لتفتيته وتقسيمه موضحا أن استهداف المدرسين والمدارس والعملية التعليمية يتماهى مع خطط إضعاف الشعوب العربية ونزع عوامل القوة لديها خدمة لاغراض الدول الغربية واسرائيل ومخططاتها التوسعية في المنطقة.
وأشار الوزير الراشد إلى أن العملية التعليمية استمرت في سورية على الرغم من كل التحديات وعمليات التخريب التي طالت أكثر من ألف مدرسة انطلاقا من إدراك المعلمين لأهمية تعليم الأطفال في مواجهة هذه المؤامرة.
بدوره أكد محمد حنظل الأمين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب تضامنه مع الشعب والقيادة السورية لافتا إلى أن ما تتعرض له سورية يمثل نفس الأدوات والأساليب في استهداف اليمن من خلال محاولات الاستيلاء على المدارس وضرب خطوط الكهرباء ونقل النفط.
وقال.. إن الزيارة تهدف إلى الاطلاع عن قرب على واقع العملية التعليمية والتضامن مع المعلمين وخاصة أن وسائل الإعلام المغرضة الغربية والعربية تعطي صورة مغايرة عن الواقع وتهول الأحداث خدمة لأجندات أصحابها.
من جانبه قال وديع جوبان أمين عام نقابة المهن التعليمية والتربوية في اليمن رئيس الوفد إن الزيارة تأتي للتعبير عن المؤازرة والتضامن مع الشعب السوري بشكل عام والمعلمين بشكل خاص مؤكداً ثقته بقدرة الشعب السوري في التصدي لهذه المؤامرة وإحباطها من خلال تضامنه وتكاتفه مضيفا أنه ليس غريبا أن تتعرض سورية لمثل هذه الهجمة فهي البلد العربي الذي ينادي بالقومية العربية.
كما أكد أعضاء الوفد ثقتهم بقدرة سورية على الخروج منتصرة من هذه المؤامرة التي تتعرض لها وتستهدف كل مقوماتها بما فيها التعليمية.
حضر اللقاء نقيب المعلمين زياد محسن ومعاونو وزير التربية وعدد من مديري الإدارات المركزية في الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى