القضية الفلسطينية

جيش الإحتلال الصهيوني يقمع تظاهرة فلسطينية أمام سجن عوفر العسكري

اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي قبالة سجن “عوفر العسكري” الإسرائيلي غرب مدينة رام الله في الضفة الغربية
.
ورفع المتظاهرين الأعلام الفلسطينية وصورا للأسيرة هناء الشلبي، مرددين شعارات تطالب إسرائيل بالإفراج الفوري عن الأسيرة وكافة الأسرى الفلسطيني المضربين عن الطعام .
وقام المتظاهرين بالاشتباك مع قوات الاحتلال أمام المعتقل العسكري بإلقاء الحجارة عليه فيما أشعلوا النيران في إطارات السيارات، حيث رد عليهم الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار وقنابل الصوت والغاز المسيلة للدموع .
وقالت مصادر طبية وعدد من المتظاهرين لـ"عربي برس"، إن 9 فلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت أمام المعتقل تضامنا مع الأسيرة الفلسطينية المضربة عن الطعام أكثر من 30 يوما هناء الشلبي" .
من جهتها وصفت المصادر الطبية لـ"عربي برس"، حالة المصابين بأنها متوسطة حيث جري نقل بعضهم إلى مستشفي رام الله الحكومي فيما تم معالجة بعضهم ميدانيا في المكان

إلى ذلك قالت مصلحة السجون الإسرائيلية ان "21 معتقلا فلسطينيا يضربون حاليا عن الطعام تضامنا مع المعتقلة الإدارية هناء شلبي التي تعالج في مستشفى مئير في كفار سابا، داخل إسرائيل" .
وأشارت مصلحة السجون الإسرائيلية إلى ان "جميع هؤلاء المعتقلين يخضعون للمراقبة الطبية، وانه لا يوجد في هذه المرحلة خطر على حياة شلبي التي تضرب عن الطعام منذ اعتقالها قبل حوالي شهر للاشتباه فيها بالمس بأمن الدولة" .
لكن وزير شؤون الأسرى والمحررين في رام الله عيسى قراقع قال لـ"عربي برس" أن "وضع الأسيرة هناء الشلبي الصحي في غاية الخطورة" .
وطالب قراقع "الجهات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري من اجل الضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عن الأسيرة المعتقلة" .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى