القضية الفلسطينية

استشهاد وإصابة 6 فلسطينيين فى سلسلة غارات على « غزة »

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى، صباح الثلاثاء، 6 غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد شاب فلسطينى متأثراً بجراحه، فيما أصيب 5 مواطنين آخرين بإصابات خطيرة ..

وقصفت الطائرات الإسرائيلية من طراز «إف16» موقعاً للمقاومة الفلسطينية فى حى التفاح شرق غزة، كما قصفت موقعا لكتائب القسام فى المنطقة الشرقية بخان يونس بـ4 صواريخ على الأقل.

وفى رفح، أصيب مواطنون بينهم طفل بجراح طفيفة بعد استهداف الاحتلال منطقة الأنفاق فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما شنت طائرات الاحتلال غارتين على الأقل استهدفتا موقعا للقسام وغارة ثالثة استهدفت نفقا بحى قشطة على الحدود مع مصر.

وتدّعى قوات الاحتلال سقوط صاروخ من نوع جراد على منطقة بئر السبع، مساء الثلاثاء، حيث أدى لأضرار مادية فى أحد المبانى دون وقوع إصابات. وقال الجيش الإسرائيلى إن طائراته ردت على الهجوم الصاروخى، وأكد حدوث «ضربات مباشرة».

فى غضون ذلك، أدانت الرئاسة الفلسطينية بشدة قرار إسرائيل بناء مئات الوحدات الاستيطانية فى مستوطنة «أرئيل» بالضفة الغربية. وقال الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبوردينة، إن «هذه محاولة إسرائيلية لتدمير ما تبقى من أى جهد لإحياء عملية السلام، ومرة أخرى تشكل هذه الممارسات سببا قويا يدعونا للذهاب إلى الأمم المتحدة لطلب عضوية دولة فلسطين، ووقف هذه الإجراءات الإسرائيلية».

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى