القضية الفلسطينية

المقاومة العراقية تستهدف موقعا للعدو في الأرض المحتلة ووزارة الصحة الفلسطينية تحذر من تدهور الوضع الصحي

استهدفت المقاومة العراقية بواسطة صاروخ بعيد المدى هدفاً حيوياً للعدو الصهيوني في مدينة حيفا بالأراضي المحتلة عام 1948.

وقالت المقاومة في بيان اليوم: “استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال ونُصرةً لأهلنا في غزّة وردّاً على مجازر الكيان الغاصب بحقّ الفلسطينيين استهدف مقاومونا بواسطة صاروخ كروز مطور بعيد المدى من طراز “الأرقب” هدفاً حيوياً في حيفا المحتلة خلال الأيام السابقة”، مؤكدة استمرارها في دكّ معاقل العدو.

وكانت المقاومة العراقية أعلنت اليوم استهدافها بواسطة الطيران المسير القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد غرب العراق كما استهدفت قوات الاحتلال الأمريكي الموجودة في قاعدة قسرك بريف الحسكة.

فيما حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من أن خروج مستشفى شهداء الأقصى عن الخدمة جراء استهدافه المتواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي، هو حكم بالإعدام على آلاف الجرحى والمرضى وسط قطاع غزة مؤكدة في بيان اليوم أن الاحتلال يسعى لإخراج مستشفى شهداء الأقصى من الخدمة بأسلوب جديد من خلال قصفها المتكرر بالمسيرات بشكل متعمد.

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال يقوم بإرهاب المرضى والطواقم الطبية في المستشفى عبر قصفه المكثف لأقسامه وساحاته وكل من يتحرك فيه، لافتة إلى أن الجرحى والمرضى يحاولون الفرار من المستشفى تحت نيران مسيرات العدو.

وأعلنت وزارة الصحة في وقت سابق أن العدوان المتواصل على المنظومة الصحية في قطاع غزة أدى لاستشهاد 326 من الكوادر الطبية واستهداف 150 مؤسسة صحية وإخراج 30 مستشفى و 53 مركزاً للرعاية الصحية عن الخدمة في كل مناطق القطاع، لافتة إلى أن الاحتلال لا يزال يعتقل العشرات من الكوادر الصحية في ظروف اعتقال مأساوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى