last-news

ماذا كتب أول شهيد فلسطيني على «الفيس بوك» قبل رحيله ؟؟

1512789756.jpg شهبانيوز - ايهاب العوض - عدد القراءات (1927) - طباعة - مشاركة فايسبوك

الشاب الفلسطيني «محمود المصري»، والذي أعلنت وزارة الصحة بأنه أول شهداء المظاهرات الفلسطينية التي اعتدت عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي، كتب قبل حوالي 24 ساعة على حسابه بموقع «فيسبوك» وهو يشير إلى مصيره ..

الشاب «محمود المصري»، والبالغ من العمر قرابة الثلاثين عاماً , كتب على صفحته الشخصية يقول : «لو متنا .. عشاق شهادة مثل الشجر بأرض بلادى بنموت ونحنا واقفين» , ولم يمضي على نشر البوست أكثر من 24 ساعة حتى التقطت عدسات الكاميرات صوراً لوالد «محمود» وهو يقبل جثته بعد استشهاده اليوم الجمعة.
«محمود» كان أول شهداء المظاهرات الفلسطينية الاحتجاجية التي جاءت رداً على إعلان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الأربعاء بأن «القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي» , لكنه لم يكن الأخير .. فما هي إلا ساعات وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتقاء شهيد ثان على خلفية المظاهرات الاحتجاجية .. المواطن «ماهر عطا الله / 54 عامًا»، ارتقى شهيداً وهو متأثرا بإصابته خلال الاشتباكات عصر اليوم في شمال قطاع غزة.
المسيرات الحاشدة انطلقت في عدد من الأحياء والبلدات الفلسطينية، مُنددة بقرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» واعترفه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتأكيد نيته على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، في خطاب ألقاه من البيت الأبيض، الأربعاء الماضي , وسرعان ما تطورت المسيرات إلى احتجاجات، وتمكنت قوات الاحتلال من فض مسيرات في محيط مسجد الأقصى.

أضف تعليق

--
--