سياسية

تأجيل محاكمة الصحفي العراقي منتظر الزيدي

قررت المحكمة الجنائية المركزية العراقية اليوم تأجيل محاكمة الصحفي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الاميركي جورج بوش بحذائه بعد ان كانت حددت اولى جلساتها غدا وذلك اثر تقديم طعن من هيئة الدفاع .
وقال القاضي عبد الستار البيرقدار الناطق الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى إن المحكمة قررت تأجيل المحاكمة بناء على الطعن المقدم من وكلاء المتهم امام محكمة التمييز الاتحادية ارفع سلطة قضائية في العراق.

وأضاف ان هذه المحكمة ستحدد موعدا جديدا للمحاكمة دون مزيد من التفاصيل.

ومن جهته اعلن رئيس هيئة الدفاع ضياء السعدي أن الطعن الذي قدمه فريق الدفاع من شأنه ايقاف النظر في الدعوى.

وأكد السعدي أن فريق الدفاع سيلجأ في حال رفض الطعن إلى اعلى المستويات القضائية في البلاد و ضمنها محكمة التمييز الاتحادية مشيراً إلى ان فريق الدفاع سيعمل من اجل لقاء موكله خلال الايام القادمة لغرض تنظيم لائحة الدفاع التي سيقدمها الفريق.

وقال ان لائحة الدفاع تستند الى ان الزيدي قام بالتعبير عن رفضه للاحتلال وسياساته باضطهاد العراقيين وممارساته الوحشية في سجن ابو غريب والمداهمات.

وقد اثارت عائلة الزيدي التي نظمت اعتصاما عند احد مداخل المنطقة الخضراء مسألة تعرض نجلها للتعذيب صعقا بالكهرباء على يد قوات الأمن العراقية بعد اعتقاله الا ان قاضي التحقيق ضياء الكناني نفى هذه الانباء في الوقت الذي اعتبر كثير من العراقيين والعرب ما ارتكبه الزيدي عملا بطوليا ودفع مئات العراقيين الى التظاهر ورشق جنود اميركيين باحذيتهم مطالبين باطلاق سراحه على الفور.

وكان عبد الستار البيرقدار المتحدث باسم المحكمة الجنائية المركزية العراقية قد قال ان الجلسة الاولى لمحاكمة الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي رمى الرئيس الاميركي جورج بوش بحذائه ستعقد يوم غد الاربعاء.

وأضاف البيرقدار إن الجلسة ستكون مفتوحة امام وسائل الاعلام.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الله افك اسرك بجاه كل الانبياء والصدقين والصالحين والابرار وبجاه صلاة الخاشعين ودعاء الخاشعين وركوع الخاشعين انا الله على كل شيء قدير ياربببببببببببببببببببببببب فك اسر منظر وجميع المضلومين والصلت على سيدنا محمد

زر الذهاب إلى الأعلى