سياسية

الخارجية الروسية: روسيا لن تشارك في اللقاء الوزاري بشأن سورية في باريس

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن روسيا لن تشارك في اللقاء الوزاري بشأن سورية في باريس. وقالت الخارجية الروسية إن” هدف اللقاء الوزاري في باريس ليس إيجاد أسس للحوار الوطني في سورية بل تعميق الخلافات بين المعارضة والسلطة”
 مصدر روسي مطلع: مجموعات المعارضة المسلحة في سورية تنتهك بصورة فظة وقف إطلاق النار وأعلنت روسيا.. أن مجموعات المعارضة المسلحة في سورية تنتهك بصورة فظة وقف إطلاق النار وزادت من نشاطها إلى حد كبير بعد وصول طليعة المراقبين الدوليين إلى البلاد. وقال مصدر مطلع في موسكو اليوم "إن المجموعات المسلحة زادت من نشاطها إلى حد كبير بعد سريان مفعول وقف إطلاق النار في سورية في الثاني عشر من الشهر الجاري وبصورة خاصة مع تبني قرار مجلس الأمن رقم 2042 حول توجيه مجموعة طليعية من المراقبين إلى سورية". وأكد المصدر الروسي أنه تم في الفترة من 12 إلى 14 من الشهر الجاري فقط تسجيل أكثر من ثمانين حادثة انتهاك لوقف إطلاق النار من قبل المعارضين بالذات.
وأشار المصدر إلى أنه تجري يوميا هجمات على حواجز ودوريات القوات الحكومية وتدمير آليات عسكرية وحتى مدنية وارتكاب جرائم قتل بحق المدنيين والعسكريين لافتا إلى أن حوادث من هذا النوع جرت في الفترة الأخيرة في إدلب وحمص وحماة أسفرت خلال الفترة المذكورة عن مقتل عشرة من أفراد قوات حفظ النظام على أيدي العناصر المسلحة في حمص وحلب ودمشق ودرعا. وتابع "إنه بذات الوقت تأتي أنباء عن أن المجموعات المعارضة المسلحة تقوم بإعدام الجنود السوريين الذي يقعون في أسرها كما تلاحظ محاولات لتسلل مجموعات عصابات إلى سورية من أراضي تركيا ولبنان والعراق والأردن". ولفت المصدر الروسي إلى استمرار الاستفزازات تحت ستار المظاهرات السلمية موضحا أنه جرت يوم الرابع عشر من الشهر الجاري في حي الأنصاري بحلب فعالية احتجاج عمد المتظاهرون في سيرها إلى استخدام زجاجات حارقة انفجرت إحداها بالقرب من قوات حفظ النظام وأسفر تبادل إطلاق النار إثر ذلك عن وقوع قتلى وجرحى بين قوات حفظ النظام والمتظاهرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى