ثقافة وفن

ما الذي جمعَ عابد وسلاف؟

بعدما حققا نجاحاً لافتاً خلال مشاركتهما في بطولة “الولادة من الخاصرة” الذي عرُض في رمضان الفائت، وحظي بمتابعةٍ واسعة، يفترق عابد فهد وسلاف فواخرجي عن بطولة الجزء الثاني من العمل الذي يؤلفه سامر رضوان وتخرجه رشا شربتجي.
هكذا، أعلن عابد فهد موافقته النهائية على استكمال دور "رؤوف" ضابط الأمن في الجزء الثاني من العمل، بينما انتهت شخصية "سماهر" التي تؤديها سلاف مع نهاية الجزء الأول. علماً أنّ النجمين السوريين جسدا في الجزء الأول شخصيتين من أصعب الأدوار وأعقدها. إذ ظهر عابد بشخصيته "رؤوف" قاسياً ومتجبراً على "سماهر" الشاعرة التي أحبها إلى درجة أنه شوّه وجهها. ما دفع المشاهدين يومها إلى التعاطف معها. لكن رغم افتراقهما في بطولة "الولادة من الخاصرة 2"، إلا أن فيلم "مريم" سيجمعهما من جديد. هكذا، يشارك عابد وسلاف في بطولة الشريط السينمائي الذي ألفه تليد وباسل الخطيب الذي يتولى إخراجه أيضاً.
ويتناول الفيلم الذي تنتجه "المؤسسة العامة للسينما" قصص ثلاث سيدات يجمعهن اسم مريم. الأولى تعيش في عام 1918، والثانية في فترة عام 67. أما الثالثة فتعيش في الزمن المعاصر.
يشار إلى أنّ عابد وسلاف جمعهما مسلسل "اسمهان" مع المخرج شوقي الماجري وحقق يومها نجاحاً في العالم العربي، وشكّل نقطة تحول للنجمين السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى