last-news

عيد ميلاد مايكل جاكسون الستين

5b86e093-ff8c-4879-bff0-31608ac962f9.jpg عدد القراءات (380) - طباعة - مشاركة فايسبوك

في عيد ميلاده الستين نسلط الضوء عل أهم المحطات في حياة الأسطورة مايكل جاكسون

بلا شك يبقى مايكل جاكسون أبرز فناني القرن العشرين، فهو ليس فقط المغني الأكثر مبيعا في تاريخ الغناء وإنما تحول إلى ظاهرة فنية يقلدها الكثيرون عبر العالم. في عيد ميلاده الستين نستعرض أهم محطات حياته.

وفاة مبكرة

ولد ملك البوب مايكل جاكسون في 29 أغسطس/آب 1958. وكان سيبلغ الستين من عمره لو ظل على قيد الحياة. توفي مايكل جاكسون في 25 يونيو/حزيران 2009، بسبب تناوله جرعة زائدة من عقاقير طبية أدت إلى حدوث سكتة قلبية.

ثروته تزداد حتى بعد وفاته

شكلت وفاة مايكل جاكسون في سنة 2009 صدمة للكثير من محبيه عبر العالم، غير أن وفاته لم تكن نهاية لمساره الموسيقي، إذ ازدادت أعداد مشاهدات أغانيه على اليوتيوب، كما أعادت شركات الموسيقى إعادة طرح ألبوماته القديمة، التي لقيت إقبالا لدى محبيه.

بداية فنية مبكرة

رغم عمره القصير إلا أن المسيرة الفنية لمايكل جاكسون تمتد على مدار 40 عاما. إذ بدأ مسيرته سنة 1965 كعضو في فرقة جاكسون 5 والتي تضم إخوته. في منتصف 1967 أصبح مايكل الذي لم يتجاوز عمره 10 سنوات المغني الرئيسي في الفرقة.

بداية المشوار الفردي

في سنة 1971 بدأ مايكل جاكسون مسيرته الفردية وهو في الـ13 من عمره، رغم بقائه كعضو في الفرقة واحتلت أغنيته الفردية الأولى Got To Be There المركز الرابع ضمن أفضل خمس أغنيات في سباق الأغاني الأمريكي.

الانطلاقة الحقيقية

كانت سنة 1979 الانطلاقة الحقيقية لمايكل بألبوم " أوف ذا وول" إذ كان أول ألبوم في التاريخ تصل منه أربع أغاني للمراكز العشرة الأولى؛ منها أغنيتان وصلتا للمركز الأول. كما ظل الألبوم لمدة 48 أسبوعا في قائمة أفضل عشرين ألبوما آنذاك.

جوائز وأرقام قياسية

توالت الجوائز والأرقام القياسية التي حققها مايكل جاكسون في ثمانينيات القرن الماضي ليكون أول مغنٍ أمريكي من أصول إفريقية يحقق نجاحا فاق الخيال، إذ تخطت مبيعات ألبوماته في كل العالم المليارنسخة، ليتحول مايكل جاكسون إلى "فنان القرن".

شخصية مثيرة للكثير من الجدل

أثارت شخصية مايكل جاكسون الكثير من الجدل أولها بسبب عمليات التجميل التي خضع لها، وتغيير لون بشرته وملامحه. إحدى القضايا المثيرة أيضا عندما اعترفت زوجته السابقة ديبي رو أنها حصلت على 5 ملايين دولار لتنجب أطفالا لمايكل جاكسون عن طريق التلقيح الصناعي من واهب مجهول. وكشفت أنه بعد ولادة ابنتها لم يعد جاكسون راغباً بأي اتصال بها.

المغامرة بطفله الرضيع

في سنة 2002 وفي إحدى زياراته لبرلين فاجأ مايكل جاكسون الجماهير التي كانت تنتظره أمام الفندق الذي يقيم به بالمغامرة بابنه الرضيع الذي أمسك بيديه وأخرجه من النافذة، ما عرض الطفل للخطر وأثار الكثير من النقد. بعد سنوات من ذلك عبر ملك البوب عن ندمه على ما قام به.

اتهامات بالبيدوفيليا

طاردت تهم البيدوفيليا مايكل جاكسون وحوكم سنة 2003 بتهمة التحرش بصبي يبلغ من العمر 13 عاما، غير أنه وبعد أشهر من المحاكمة تمت تبرئته سنة 2004، لكن صورته اهتزت لدى الكثيرين. الصورة لمايكل جاكسون رفقة والده بعد خروجه من المحكمة وقد تمت تبرئته.

مصاهرة ملك البوب لملك الرول آند رول

تزوج مايكل جاكسون من ليزا ماري بريسلي ابنة أسطورة الروك آند رول إلفيس بريسلي. وتقول ليزا ماري إن فترة زواجها من مايكل جاكسون "كانت ذروة حياتها". وكانت نهاية مايكل جاكسون مشابهة لنهاية والدها إلفيس بريسلي الذي توفي أيضا بجرعة زائدة من المخدر.

مايكل جاكسون يتحول إلى أسطورة

بعد مرور أكثر من تسع سنوات على وفاته مايزال بعض محبي مايكل جاكسون لا يصدقون أنه رحل عن العالم، ويعتقد بعض محبيه أنه مايزال على قيد الحياة وافتعل موته هروبا من ضغوط الشهرة، مثلما ألمح إليه أحد مصففي الشعر المقربين من مايكل جاكسون حينها.

أضف تعليق

ماهو المصدر الثقافي لديك؟


--
--