شباب وتعليم

وزير التعليم العالي: تطوير الخطط الدرسية وتحديث الكتب الجامعية ومتابعة أوضاع الطلاب الموفدين للخارج

أكد الدكتور عبدالرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي أن الإدارة العلمية مسؤولية وطنية ويجب أن تكون قدوة في العمل بمؤسسات الدولة
داعيا القائمين عليها في الجامعات إلى ضرورة توجيه وتركيز اهتمامات الطلاب نحو العلم والبحث العلمي.
ولفت وزير التعليم العالي خلال ترؤسه اجتماع مجلس جامعة دمشق اليوم في مركز رضا سعيد للمؤتمرات إلى ضرورة العمل على تطوير الخطط الدرسية وتحديث الكتب الجامعية والتواصل ومتابعة أوضاع الطلاب الموفدين للخارج والعمل على عودتهم للوطن بعد انتهاء مدة إيفادهم وتحصيلهم العلمي.
ودعا الوزير شيخ عيسى إلى الاستماع إلى مشاكل الطلاب وحلها ودعم النشاطات الثقافية والرياضية بالجامعة بما يساهم في إعادة النظر بسلوكيات الطلاب مع التركيز على ما تقدمه الدولة من خدمات تعليمية مجانية والحفاظ على المؤسسات التعليمية وبنيتها التحتية إضافة إلى العمل على مكافحة الهدر وعقد اجتماعات دورية لعمداء الكليات مع أعضاء الهيئة التدريسية في كل كلية بما يعزز العمل المؤسساتي.
وحث وزير التعليم العالي القائمين على الإدارات التعليمية ومؤسساتها على القيام بجولات ميدانية بهدف معرفة المشاكل التي قد تواجه حسن سير عمل العملية التعليمية في الكليات والجامعات والعمل على حلها ضمانا لحسن سير هذه العملية.
وردا على أسئلة بعض عمداء الكليات لفت الوزير شيخ عيسى إلى أنه يتم حاليا دراسة إمكانية تحويل الدراسة في النظام الفصلي للتعليم المفتوح إلى نظام دراسي سنوي بحيث يتمكن طلاب التعليم المفتوح من تقديم مقرراتهم في دورتين امتحانيتين كل سنة وخلال فصل الصيف.
وحول أوضاع طلبة جامعة البعث الذين يداومون في الكليات العلمية بجامعة دمشق أكد وزير التعليم العالي ضرورة منحهم وثائق تؤكد حضورهم للجلسات العملية في الكليات العلمية التي يداومون فيها معربا عن أمله في استئناف الدوام في كليات جامعة البعث اعتبارا من الاسبوع القادم.
حضر الاجتماع رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد عامر المارديني ونوابه ومعاونو الوزير الدكتورة فاتنة الشعال والدكتور عبد المنير نجم وعمداء كليات الجامعة في دمشق والسويداء ودرعا والقنيطرة إضافة إلى عمداء المعاهد العليا بالجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى