أخبار الرياضة

ميلان يواصل التحليق خارج السرب بثنائية في بارما

النادي اللومباردي ينجح في اختبار بارما بهدفين في أول مباراة يشهدها رئيسه بيرلسكوني خارج الديار منذ سنوات.
المباراة: بارما صفر – 2 ميلان
الأهداف: إبراهيموفيتش (18) وإيمانويلسون (55)
وسع ميلان حامل اللقب الفارق مع وصيفه يوفنتوس مؤقتا إلى 7 نقاط عندما عاد من ملعب مضيفه بارما "اينيو تارديني" بثلاث نقاط ثمينة اثر فوزه عليه 2-صفر، السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
والفوز هو الثالث على التوالي والسادس في آخر 7 مباريات لميلان الذي سيواجه برشلونة الاسباني في قمة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فرفع رصيده إلى 60 نقطة من 28 مباراة مقابل 53 لفريق السيدة العجوز الذي يواجه فيورنتينا في وقت لاحق.
وسعى فريق المدرب ماسيميليانو اليغري جاهدا لكي يستفيد من الوضع المهزوز لمضيفه بارما الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الأخيرة، وتأكيد تفوقه عليه بعد أن هزمه في المباريات الثلاث الأخيرة التي جمعتهما.
وغاب عن تشكيلة اليغري المدافعون الفرنسي فيليب مكسيس واليساندرو نستا واينياسيو اباتي، والمهاجمان البرازيلي روبينيو والكسندر باتو.
وهذه المباراة ال42 بين الفريقين في الدوري، ففاز بارما 10 مرات وميلان 22 مرة.
وحصل ميلان تحت أنظار مالكه ورئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني، على ركلة جزاء مبكرة عندما عكس السويدي زلاتان ابراهيموفيتش برأسه كرة عرضية داخل المنطقة سددها طائرة الهولندي اوربي ايمانويلسون فارتدت من يد المدافع كريستيان تساكاردو.
ونفذ ابراهيموفيتش بنجاح ركلة الجزاء أرضية مسجلا هدفه العشرين هذا الموسم ومعززا صدارته لترتيب الهدافين بفارق هدفين عن انطونيو دي ناتالي مهاجم اودينيزي (18).
ونفذ ابراهيموفيتش الذي أرهق دفاع بارما في الشوط الأول، ركلة حرة صدها الحارس انطونيو ميرانتي فوصلت الكرة إلى ايمانويلسون الذي أهدر من مسافة قريبة أمام المرمى (20).
وكاد مدافع ميلان الايطالي من أصل برازيلي تياغو سيلفا يسجل عن طريق الخطأ إذ ارتدت كرته من العارضة (41)، ورد ابراهيموفيتش بسرعة من هجمة مرتدة أبعدها الحارس عن حافة منطقة الجزاء (42)، ثم سدد الغاني سولي علي مونتاري كرة بجانب القائم الأيسر (42) قبل أن ينهي مهاجم ميلان الشاب ستيفان الشعراواي الشوط الأول بكرة مرتدة من القائم (45+2).
وضمن ميلان فوزه مطلع الشوط الثاني عندما استلم ايمانويلسون الذي لعب بدلا من الغاني المصاب كيفن برنس بواتينغ، الكرة من ابراهيموفيتش فاخترق المنطقة وتلاعب بالحارس بذكاء قبل أن يسجل في المرمى الخالي هدف ميلان الثاني (55).
ويلعب الأحد كالياري مع تشيزينا وبولونيا مع كييفو، وانتر ميلان مع اتالانتا، وليتشي مع باليرمو، وسيينا مع نوفارا، وكاتانيا مع لاتسيو، واودينيزي مع نابولي، والاثنين روما مع جنوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى