أخبار الرياضة

بروس: “نفذ صبري من تصرفات عمرو زكي”

قال مدرب نادي ويغان الانكليزي ستيف بروس ان صبره نفذ من الغيابات المتكررة لمهاجم فريقه الدولي المصري عمرو زكي، اثر تأخر الاخير في الالتحاق بفريقه للمرة الرابعة هذا الموسم، مضيفا انه لم ير طوال حياته لاعبا غير محترف مثل زكي.
وكان يتعين على زكي العودة الى ويغان يوم الثلاثاء الماضي، بعد 36 ساعة على نهاية مباراة مصر وزامبيا، وهو ما قام به زميله ومواطنه احمد حسام "ميدو"، لكن محاولات مسؤولي ويغان الاتصال بزكي باءت بالفشل.
وأبدى بروس رغبته القوية بمعاقبة زكي، رغم ارسال طبيب المنتخب المصري عبر الفاكس رسالة تقول بان زكي تعرض لتمزق عضلي في فخذه، بدون صورة شعاعية مرفقة مع الفاكس.
وقال بروس الذي يحتل فريقه حاليا المركز السابع في ال"برميير ليغ" لموقع ويغان الالكتروني: "حقا لقد نفذ صبري بشأنه. قبل الحادثة الاخيرة، تم تغريمه أكثر من راتب مواطن انكليزي عادي لمدة عام، وهو سيغرم الان مجددا".
وأضاف بروس قائد مانشستر يونايتد سابقا: "انها المرة الرابعة التي يتخلف فيها عن الحضور بعد مشاركته مع منتخب بلاده. لقد غرمته حتى الان اكبر مبلغ مسموح فيه، لكن يبدو ان هذه التدابير لم تؤثر قطعا معه".
ورأى بروس الغاضب، انه بحال لم يتخذ اجراءت صارمة بحق زكي، سيؤثر ذلك على تصرفات باقي لاعبي ال"لاتيكس"، التي كانت "محترفة للغاية" حتى الان.
وسيكون من الصعب على زكي تجديد عقده مع ويغان، علما بانه عبر عن امله بالانتقال الى ناد أكبر اكثر من مرة مؤخرا.
وكان زكي (26 عاما)، المعار من الزمالك المصري، قدم بداية خارقة مع فريقه في الدوري، اذ سجل 9 أهداف في اول 13 مباراة لويغان، لكنه ما لبث ان تراجع وعجز عن هز الشباك في 10 مباريات منذ 28 كانون الاول/ديسمبر الماضي، كما انه تعرض لبعض الاصابات التي عرقلت مسيرته هذا الموسم.
ولا يشكك بروس بقدرات زكي الفنية، بل بسلوكياته النافرة على حد قوله: "أرى انه الوقت المناسب كي نخرج علنا ونتحدث عن كابوس تعاملنا معه. أقولها بصراحة انه في كامل مسيرتي الاحترافية لم أعمل مع شخص غير محترف مثل زكي".
وأضاف بروس: "انا وراء لاعبي الفريق عندما يمثلون بلادهم. مثلا، لاعبو اميركا الجنوبية سافروا لمسافة أبعد، ولم تكن لدي اي مشكلة معهم. أما في حالة زكي فالوضع مريب مع لاعب معار يريد تثبيت عقده مع الفريق".
واعتبر بروس انه سئم الاجابة عن تصرفات زكي "ولا أريد ابدا تشتيت تركيز اللاعبين قبل مباراتنا المهمة يوم الاحد امام ايفرتون".
وختم بروس: "تصرفات زكي لم تظهر احتراما لا للنادي الذي يدفع له مرتبا جيدا، ولا للجماهير التي تغني اسمه من المدرجات. اعتقد انه حان الوقت كي يعرفوا حقيقة هذا الرجل، ويجب ان نجد حلا لهذه المشكلة".
من جهته، رأى رئيس النادي دايف ويلان ان تصرفات زكي لا يمكن "ان يسامح عليها"، ورفض التأكيد ما اذا سيستمر اللاعب مع الفريق.
وقال ويلان لشبكة "سكاي سبورتس": "على ستيف بروس ان يقرر، فانا ادعم ما يقوله حتى النهاية. اما اذا كان زكي يتصرف بهذا الشكل، فأرى ان مستقبله صعب مع ويغان اثلتيك".
لكن ويلان لم يقفل الباب نهائيا امام زكي: "يجب ان يعرف زكي طريق المرمى مجددا، حتى يدخل الى قلوب الجماهير وينال احترامهم، انها الطريقة الوحيدة كي يحافظ على موقعه".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى