أخبار الرياضة

برشلونة يقضي على إشبيلية ويحقق ما عجز عنه في كامب نو

النادي الكتالوني يتخطى عقبة الفريق الأندلسي ويقلص الفارق لسبع نقاط في انتظار تعثر ريال مدريد متمسكا بالخيط الضعيف من الأمل.
المباراة: إشبيلية صفر -2 برشلونة
الأهداف: تشافي (18) وميسي (25)
واصل برشلونة حامل اللقب انتصاراته وحقق فوزا جديدا على مضيفه اشبيلية 2-صفر، واسقط ريال سرقسطة الاخير ضيفه اوساسونا في فخ التعادل 1-1 السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
في المباراة الاولى على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، لم ينتظر الفريق الكاتالوني طويلا لافتتاح التسجيل اذ ارتكب المدافع الدولي البوسني أمير سباهيتش خطأ خشنا كلفه إنذارا وركلة حرة نفذها بتركيز الاختصاصي تشافي هرنانديز (18).
وواصل برشلونة تفوقه الميداني وسيطرته على المجريات، وأرسل اندريس انييستا كرة بينية إلى النجم الارجنتيني ليونيل ميسي فتلاعب بمدافعين اثنتين وهرب ورفع الكرة من فوق الحارس اندري بالوب هدفا ثانيا (25) رافعا رصيده إلى 31 هدفا في البطولة بفارق هدف واحد عن المتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي يستضيف ملقة.
والهدف يحمل الرقم 51 لميسي (24 عاما) في جميع المسابقات هذا الموسم و150 مع 203 مباريات في الدوري مع برشلونة منذ موسم 2004-2005، علما بأنه انضم إليه عام 2000 قادما من نيولز اولد بويز، وتدرج في فئاته المختلف حتى بلغ الفريق الأول.
وفي الشوط الثاني، استنهض اشبيلية بعض قواه وتحسن أداؤه نسبيا وكاد يقلص الفارق أكثر من مرة عبر خوسيه انطونيو رييس وخيسوس نافاس والمالي فريديرك كانوتيه والأرجنتيني دييغو بيروتي الذي أطلق صاروخا ارتفع قليلا فوق العارضة (70).
وأهدر انييستا فرصة هدف ثالث للفريق الكاتالوني اثر تمريرة بينية من ميسي كسر الأول على أثرها التسلل لكنه ارتبك أمام الحارس بالبو الذي خرج لملاقاته فتدخل الدفاع وابعد الخطر (74)، وأهدر ما نويل دال مورال فرصة هدف محقق من مسافة قريبة (83)، ومثله فعل كانوتيه (86) قبل أن يتلاعب ميسي بأكثر من 5 مدافعين ويحصل على ركلة حرة على حافة المنطقة نفذها بنفسه فعلت العارضة (88)، ثم سجل بعد دقيقة واحدة لكن الحكم احتسب حالة تسلل.
ورفع برشلونة رصيده الى 63 نقطة وقلص الفارق إلى 7 نقاط مؤقتا عن ريال مدريد، فيما بقي اشبيلية يترنح في المركز الثاني عشر وله 33 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى