أخبار الرياضة

هدافي الدوري الاسباني ومطارده يحتلان قائمة الشرف للتشكيلة الذهبية في القارة العجوز خلال الجولة الأخيرة.

شهدت هذه التشكيلة وجود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة الاسباني أو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الغريم الأزلي ريال مدريد، بيد أن الأسبوع الأخير شهد وجود الغريمين اللدودين معا.
وكان الهداف التاريخي لليغا كريستيانو رونالدو سببا في فوز فريقه ريال مدريد على ريال بيتيس بصعوبة بالغة 3-2 حيث سجل "الدون" ثنائية رفع بها رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 32 هداف، فيما كان ميسي السبب الأول في فوز فريقه برشلونة على راسينغ سنتاندير 2-صفر بعدما سجل البرغوث الهدفين وأحدهما من ركلة جزاء.
ولم يكن رونالدو قادرا على تحقيق المطلوب لولا مجهود بقية زملائه في الملكي ولاسيما البرازيلي مارسيللو، في وقت احتاج فيه ميسي لزملائه في البرشا وخصوصا سيسك فابريغاس الذي صنع الهدف الأول وتسبب بركلة الجزاء في الثاني… ووفقا لإحصائيات أوبتا للدوريات الأوربية فإن فريق الأسبوع في القارة العجوز جاء على النحو التالي.
حارس مرمى
توبلاس سيبيل (كايزر سلاوترن)
استأسد سيبيل في الذود عن مرمى كايزر سلاوترن وفرض نتيجة التعادل السلبي ( 0-0) على شتوتغارت، ويدين سلاوترن بتعادله إلى حارس مرماه الذي كان بطل اللقاء وسدا منيعا أمام هجوم شتوتغارت الناري. وحسب إحصائيات المباراة فإن سيبيل تصدى ل 9 محاولات سانحة للتسجيل من هجوم شتوتغارت، وحافظ كايزر سلاوترن بعد هذا التعادل على آمال البقاء في البندسليغا.
مدافع أيمن
داني ألفيس (برشلونة)
لئن كان ليونيل ميسي نجم مباراة برشلونة وراسينغ سانتاندير فإن المدافع البرازيلي داني ألفيس سطع نجمه وساهم بقسط كبير في فوز البارسا وذلك بصلابته الدفاعية ومساندته المستمرة للهجوم على الجهة اليمنى، ألفيس مرر الكرة في 139 مناسبة ونجح في افتكاك الكرة بطريقة التزحلق 8 مرات أرقام لا يقدر على تحقيقها كل المدافعين.
مدافع محوري
سوكراتس (فيردير بريمن)
كسب فيردير بريمن معركته أمام هانوفر على البطاقة المؤهلة للمشاركة في مسابقتي دوري أبطال أوروبا أو يوروباليغ وفاز بثلاثية، ويدين في هذا الانجاز إلى المدافع الأرجنتيني سوكراتس الذي كان صمام الأمان وبرج المراقبة في دفاع الفريق الأخضر ، فقد قطع 8 هجمات خطيرة وافتك الكرة من 5 انزلاقات ناجحة.
والجدير بالذكر أن سوكراتس يلعب مع فيردير بريمن على سبيل الإعارة من ميلان الايطال.
مدافع محوري
والتر صامويل (انتر ميلان)
لم يكتف والتر صامويل بأداء دوره الدفاعي على أكمل وجه مع انتر ميلان أمام كييفو بل ساهم في تحقيق الفوز بهدف في الديقية 87، وخطف المدافع الأرجنتيني الأضواء في الخط الخلفي لفزيق الأفاعي و قطع 13 كرة موجهة نحو المرمى، ونجح انتر ميلان في كسب فوز معنوي في الكالشيو بعد 7 هزائم و تعادلين.
مدافع أيسر
ديداك (اسبانيول)
لئن حقق اسبانيول فوزا على فاليكانو بخماسية سجل منها كالو يوشي هاتريك و فيليب كوتينهو ثنائية فإن المدافع الأيسر ديداك له الفضل الكبير في هذا الانتصار وذلك بتحركاته المستمرة على الجهة اليسرى و تمريراته الدقيقة التي أثمرت إحداها هدفا
ديداك مرر الكرة في 86 مناسبة و قطع 11 هجمة خطرة.
وسط ميدان أيمن
أريين روبن (بايرن ميونيخ)
قاد النجم الهولندي أريين روبن بايرن ميونيخ إلى فوز ساحق على هوفنهايم ( 7-1) وذلك بتسجيله لهدفين وصناعته لهدفين آخرين، وقد وجد روبن توازنه في هذه المباراة و قدم مستوى جيدا وبرز كعادته متميزا بالتسديدات الساحقة بالقدم اليسرى.
كما نجح روبن في 7 مناسبات بتجاوز المنافس بواسطة المراوغة.
وسط ميدان محوري
بيرلو (يوفنتوس)
على الرغم من سقوط يوفنتوس في فخ التعادل أمام جنوى فإن لاعب الوسط المخضرم اندريا بيرلو قدم مباراة كبيرة في وسط الميدان حيث لمس الكرة في 131 مرة و مرر 80 تمريرة ناجحة منها 44 تمريرة في الثلاثين متر التابعة لمناطق الفريق المنافس.
يوفنتوس خسر نقطتين و بات يفصله على ميلان المتصدر 4 نقاط.
وسط ميدان محوري
فابريغاس (برشلونة)
يصح القول أن فابريغاس هو من صنع نجومية ميسي خلال مباراة البارسا وراسينغ سانتاندير.. فالهدف الأول الذي سجله النجم الأرجنتيني صنعه فابريغاس، وركلة الجزاء التي أحرز منها ليونيل الهدف الثاني للفريق الكاتالوني حصل عليها فابريغاس أيضا.
فابريغاس مرر الكرة في 98 مناسبة بنجاح.
وسط ميدان يساري
ريبيري (بايرن ميونيخ)
لامس بلال ريبيري قمة الإبداع الكروي خلال مباراة بارين ميونيخ وهوفنهايم السبت الماضي وظهر في صورة بدايته الكروية مع أولمبيك مرسيليا، فقد مثل كابوسا مزعجا لدفاع هوفنهايم ،سجل هدفا ومرر3 كرات حاسمة و لمس الكرة 84 مرة في مناطق الفريق المنافس.
مهاجم
ميسي (برشلرنة)
بعد 4 أيام فقط من دخوله التاريخ بإحرازه لخماسية كاملة في مرمى باير ليفركوزن ضمن ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عاد النجم الأرجنتيني لينويل ميسي ليتألق من جديد ويقود برشلونة إلى الفوز على سانتاندير في الليغا بهدفين.
ميسي لا يسجل الأهداف فحسب بل يبقى دائما المحرك الأساسي للبارسا ومنشط الهجوم الأول حيث تمر كل الكرات عبره ومن قدميه تنطلق شرارة الهجمات. والإحصائيات تؤكد أنه لمس الكرة 93 مرة ونجح في 4 مراوغات.
مهاجم
رونالدو (ريال مدريد)
تابع كريستيانو رونالدو تألقه مع الأبيض الملكي وسجل هدفين من مجموع الثلاثية التي فاز بها الريال على ريال بيتيس. رونالدو رفع عدد أهدافه إلى 32 ليواصل التربع على عرش هدافي الدوري الإسباني متقدما على ميسي بفارق هدفين.
سدد كريستيانو 6 تسديدات مؤثرة من مجموع 9.
ولا شك أن كل مدرب يتمنى رونالدو وميسي وغيرهم من نجوم منتخب الأوروبي لهذا الأسبوع في فريقه..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى