شباب وتعليم

شبيبيو رابطة الشهيدة حميدة الطاهرينظفون حديقة الجسر

في اطار الحملة التطوعية المستمرة التي تنفذها شبيبة الرقة لتنظيف وتاهيل المرافق العامة في المحافظة ..
نظم متطوعو شبيبة الرقة ,رابطة الشهيدة حميدة الطاهر, يوم عمل تطوعي لتنظيف حديقة الجسرين الواقعة في المدخل الرئيسي لمدينة الرقة شارك فيها 100 شاب وشابة من اندية الرابطة التطوعية قامو خلالها بتنظيف الحديقة ومقاعد المنتزه الصيفي وحرث الارض المحيطة ببعض شتلات الورود في الحديقة .
كما اطلق النادي البيئي حملة وطنية لتنظيف سرير نهر الفرات منطقة بين الجسرين وذلك كل يوم سبت خلال الاشهر الثلاثة القادمة تشمل ضفتي النهر والاماكن العامة التي يرتادها الزوار خلال شهر الصيف وقال عزام الحسين رئيس مكتب العمل التطوعي في شبيبة الرقة ان هذا العمل يهدف الى اعادة تاهيل هذه المنطقة وتجهيزها استعدادا للموسم السياحي القادم .
واضاف الحسين نأمل المشاركة الاوسع من الاهالي والفعاليات الشعبية والرسمية في حملة تنظيف سرير النهر لمدة يوم كامل من كل اسبوع ولمدة ثلاثة اشهر .
اما محمد ذياب امين رابطة الشهيدة حميدة الطاهريقولإن الهدف من الحملة هو زيادة الوعي بأهمية البيئة وتعزيز دور السياحة المحلية لدى المجتمع وإبرازدور الشباب الفاعل في الحفاظ على البيئة.
وأكد ان هذه الحملة التي اطلقها النادي البيئي سوف تتزامن مع العديد من الندوات التوعوية والبروشورات والمجلات الحائطية في المدارس والمشافي ومناطق التجمعات السكانية. بدورها اعربت المشاركة بشاير الجدوع عن سعادتها للمشاركة في هذه الحملة التي تعتبرها بادرة لاذكاء ثقافة البيئية والتطوعية ونشرها في المجتمع .

بواسطة
عمار الشبلي
المصدر
زهرة سورية-الرقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى