سياسية

مقتل وإصابة 61 شخصا فى اشتباكات باليمن

شهدت بعض المدن اليمنية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أعمال مسلحة واشتباكات بالتزامن مع قرب إجراء انتخابات الرئاسة المبكرة فى 21 فبراير الحالى على المرشح التوافقى الوحيد عبد ربه منصور هادى فى إطار المبادرة الخليجية،
وآليتها التنفيذية المزمنة، حيث هاجمت عناصر مسلحة الليلة الماضية مبنى المجمع الحكومى لمحافظة الضالع بالأسلحة الرشاشة وقذائف "آر بى جى" وهذا للمرة الثانية خلال أسبوعين".

وقال مصدر أمنى يمنى، فى تصريح له، اليوم الاثنين، إن مبنى المجمع الحكومى تعرض لأضرار مادية جراء إصابته بقذائف آر بى جى، وأن إحدى القذائف استهدفت مكتب المحافظ، لافتاً النظر إلى أن حراسات المجمع الحكومى ردت على العناصر المسلحة التى لاذت بالفرار.

وشنت عناصر حوثية مسلحة تتبع الزعيم الشيعى "عبدالملك الحوثى" هجوماً شرساً على منطقة عاهم بمديرية كشر فى محافظة حجة، وأدى الهجوم إلى مقتل 40 حوثياً و15 من أبناء القبائل، وتمكنت القبائل من إعطاب مصفحة تابعة لجماعة الحوثى.

وقال المصدر الأمنى، إن حركة الحوثى استغلت الحشد الذى جهزته لإحياء المولد النبوى الشريف، وما إن انتهت فعالية جماعة الحوثى، إلا وقامت قيادة الجماعة بتوجيه جزء من ذلك الحشد صوب جبهة محافظة حجة، مشيراً إلى أن قبائل عاهم تفاجأوا عند الساعة الثالثة من فجر اليوم بهجوم عنيف من قبل عناصر الحوثى الذين احتشدوا بكثرة من جهة منطقة أبو دوار، مستخدمين جميع أنواع الأسلحة ضد أبناء القبائل.

وأضاف المصدر أن الحوثيين عملوا على إطلاق النار على منازل المواطنين بهدف دفعهم إلى الفرار من المواجهات وإستخدام منازلهم للتمركز بها، وتم إقتحام العديد من المنازل من قبل جماعة الحوثى وإستخدامها كمواقع عسكرية. فى حين أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، فى بيان صحفى صدر عن إدارة التوجيه المعنوى اليوم، أن المواجهات بين المواطنين ورجال القبائل والحوثيين فى مديريتى كشر وسبأ بمحافظة حجة أدت إلى تشريد أكثر من ألفى أسرة من منازلها.

كما رصدت أجهزة الشرطة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وقوع 15 جريمة إطلاق نار على خلفيات نزاعات شخصية وقبلية وأعمال مسلحة ودوافع أخرى نجم عنها وفاة شخصين وإصابة 4 آخرين.

ووفقاً لما ذكرته أجهزة الشرطة فإن جرائم إطلاق النار التى وقعت أمس امتدت إلى 9 محافظات من محافظات الجمهورية هى: الأمانة، وعدن، وصعده، والضالع، وإب، وحجة، وسيئون، وتعز، ولحج. وكانت أجهزة الشرطة اليمنية قد ضبطت 11 متهماً على ذمة جرائم إطلاق النار، فيما مازالت تواصل ملاحقتها وبحثها لمتهمين آخرين تورطوا فى جرائم إطلاق النار، التى وقعت أمس فى عدد من محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى