أخبار الرياضة

ارسنال يفوز بسباعية على بلاكبيرن في الدوري الانكليزي

كشر النجم الهولندي روبن فان بيرسي عن أنيابه مجددا وقاد أرسنال لاستعادة الانتصارات في الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفوز كاسح 7/1 على ضيفه بلاكبيرن اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.
وسجل فان بيرسي ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها الفريق إلى الفوز الثمين بعد أربع مباريات غابت فيها الانتصارات عن المدفعجية حيث شهدت ثلاث هزائم متتالية وتعادلا سلبيا. وشهدت المباراة تألق العديد من نجوم الفريق وفي مقدمتهم المهاجم الشاب الخطير أليكس أوكسالد تشيمبرلين الذي سجل هدفين والنجم الشهير ثيو والكوت الذي صنع ثلاثة من أهداف الفريق في هذه المباراة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 40 نقطة ليقفز إلى المركز الخامس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة وتجمد رصيد بلاكبيرن عند 18 نقطة وتراجع إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف فقط خلف ولفرهامبتون. وبادر أرسنال بالتسجيل عبر فان بيرسي في الدقيقة الثانية من المباراة ولكن المهاجم النرويجي مورت جامست بدرسن سجل هدف التعادل لبلاكبيرن في الدقيقة 32 قبل أن يعيد فان بيرسي التقدم لأرسنال بهدف في الدقيقة 38 .

وأضاف تشيمبرلين الهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتقدم المدفعجية 3/1 بينما شهدت الدقيقة 43 طرد الفرنسي جايل جيفيه مدافع بلاكبيرن للخشونة الزائدة مع فان بيرسي ليزداد موقف بلاكبيرن صعوبة. وفي الشوط الثاني ، أضاف أرسنال أربعة أهداف أخرى في غضون 12 دقيقة وسجلها لاعب الوسط الأسباني ميكيل أرتيتا وتشيمبرلين وفان بيرسي والفرنسي تييري هنري في الدقائق 51 و54 و62 والثالثة من الوقت بدل الضائع على الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى