سياسية

مصدر إعلامي ينفي ما تناقلته بعض القنوات الفضائية عن قصف الجيش لأحياء في حمص

نفى مصدر إعلامي صباح اليوم ما تناقلته بعض القنوات الفضائية عن قصف الجيش لأحياء فى حمص ويؤكد أنها تأتي في إطار التصعيد من قبل المجموعات المسلحة ومجلس اسطنبول ومنابرهم الإعلامية لاستغلالها في مجلس الأمن ضد سورية.
وقال المصدر إن الجثث التي عرضتها بعض قنوات التحريض هي لشهداء من المواطنين اختطفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة وقتلتهم وصورتهم على أنهم جثث لضحايا القصف المزعوم.

وأضاف المصدر الإعلامي.. إن قنوات التحريض الشريكة مع المجموعات الإرهابية المسلحة ومجلس اسطنبول تشن حملة هستيرية للتجييش والتأجيج لسفك مزيد من الدماء السورية للتأثير على مواقف بعض الدول فى مجلس الأمن.

وأكد المصدر الإعلامي أن حملة الفبركة والتحريض والتأجيج من قبل بعض القنوات تنتقل إلى مناطق بريف دمشق وعدد من محافظات سورية أخرى في محاولة للتأثير في مجلس الأمن والتغطية على جرائم واعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة.

قناة العربية تفبرك مراسلا لها من حمص لإعطاء مصداقية لأخبارها الكاذبة

وفي إطار بثها للأخبار الكاذبة والتحريضية قامت قناة العربية بفبركة مراسل لها من حمص باسم مستعار لإعطاء مصداقية لأخبارها الكاذبة حول أعداد القتلى والمجازر المزعومة.

بعض أهالي حمص يتعرفون على عدد من أقاربهم المخطوفين منذ أيام بعد ظهورهم مقتولين ومنكلا بهم ضمن الجثث التي تناقلت صورها محطات سفك الدم السوري ومجموعاتها الإرهابية المسلحة على أنهم ضحايا القصف المزعوم

وتعرف بعض أهالي حمص على عدد من المخطوفين من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة منذ أيام بعد ظهورهم مقتولين ومنكلا بهم ضمن الجثث التي تناقلت صورها محطات سفك الدم السوري ومجموعاتها الإرهابية على أنهم ضحايا القصف المزعوم.

وقالت السيدة ثناء المحمد مواطنة من حمص في اتصال مع التلفزيون العربي السوري صباح اليوم إنها تسكن في مدينة حمص وإن الجيش لم يدخل المدينة ولا تواجد لعناصره فيها موضحة أنها رأت الفيديو الذي عرضته قناة الجزيرة لجثث مكبلة وموضوعة على الأرض وتعرفت على جثتين من بينها وهما ابن خالها وصديقه وقد تم اختطافهما منذ 17 يوما من السوق حيث كان وجهاهما ظاهرين والجثث الأخرى لم تكن واضحة لكنها لأشخاص مخطوفين وبعضهم من أقاربها.

وأضافت المحمد.. إن الوضع في حمص غير طبيعي والموظفون لايستطيعون الخروج من المنازل والذهاب إلى عملهم أو إلى المدارس بسبب الإرهابيين واصفة الوضع بالمأساوي مؤكدة أن ما يظهر على قنوات الجزيرة والعربية كذب ولا يوجد جيش في حمص.

وقالت المحمد إن العصابات المسلحة والمسلحين يقصفون حيها بقذائف ار بي جي والهاون ويستخدمون كل أنواع الأسلحة والقذائف والرشاشات.

ونفت المحمد ما أشيع عن تسمم المياه في حمص اليوم وقالت هذا الكلام كذب وعلى مسؤوليتي وأنا شربت من الماء مع أولادي ولايوجد شيء كلها إشاعات فاقت الخيال ونرجو أن يحسم الوضع في حمص لأن الأمر يحتاج إلى دخول الجيش العربي السوري لحماية المواطنين الأبرياء من العصابات المسلحة المنتشرة التي تقوم كل يوم بالخطف والقتل والتنكيل بالجثث.

من جهته قال خالد الشلبي مواطن آخر من حمص.. إنه من حي الخالدية ويسكن بجانب جامع النور وإنه يوجد أكثر من 50 مخطوفا لافتا إلى أن الناس يقتلون في الشارع على يد المسلحين الذين يقطعون الشوارع بأكياس الرمل ويضربون حي كرم شمشم كل ساعة.

وأكد الشلبي أن هناك جماعة مسلحة يرتدي أفرادها ملابس عسكرية والدليل أنهم ليسوا من الجيش ان اعمارهم لا تتجاوز 16 و 17 عاما وقال .. أول أمس ذهبوا إلى المستوصف وأطلقوا النار على الحراس والمدنيين هناك مشيرا إلى انه لاتواجد للجيش السوري في حي الخالدية والناس هجرت منازلها بسبب قيام المسلحين بضرب القذائف معتبرا ان بعض وسائل الإعلام العربية مستأجرة وكاذبة.

من جهتها أكدت نصرة بدور أن المجموعات المسلحة تعتدي على الأهالي وكل من يخرج يتعرض للقتل أو الاختطاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى