سياسية

بوتين: روسيا تتبع سياسة ثابتة تهدف إلى تعزيز الاستقرار والأمن في العالم

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تتبع سياسة ثابتة تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في العالم.
وشدد بوتين في كلمة له خلال بدء العرض العسكري اليوم بمناسبة الذكرى الـ67 للنصر في الحرب ضد النازية على أن مراعاة أحكام القانون الدولي واحترام سيادة الدول والاختيار المستقل لكل شعب هو الضمان الاساسي لعدم تكرار مآسي الحرب العالمية الثانية.
وقال بوتين "علينا أن نتذكر لماذا بدأت الحرب وأن نحلل الدروس والعبر لها لأنها لاتزال ذات أهمية حتى الآن وأمامنا واجب أخلاقي عظيم أن ندافع عن مواقفنا بثبات وبشكل مبدئي لأن بلادنا قد تحملت الأعباء الرئيسية في التصدي للنازية حيث واجهت شعوبنا هذا الشر وقطعت امتحانا جبارا ودحرنا العدو وحررنا شعوب العالم كله.
ولفت الرئيس الروسي إلى أن هذه المناسبة توحد جميع مواطني روسيا منذ 67 عاما حيث تم دحر النازية القوة الخطيرة والخبيثة التي كانت تتولد وتتعزز أمام انظار العالم وتسعى إلى تدمير الشعوب كافة وتقرير مصيرها ولم تتلق تصديا كافيا في وقتها بسبب التفرقة بين بلدان العالم لكن ذلك لم يحل دون نشوب الحرب العالمية الثانية حيث اضطرت الانسانية لدفع ثمن باهظ مقابل ذلك لكن المسؤولية والإصرار المشترك للانتصار تغلبت على الشر حيث قامت القوة الموحدة في وجه الفاشية لدحر العدو المشترك.
وأكد بوتين أن هذا النصر هو عماد قوي للأجيال الجديدة التي يجب أن تعرف وتتذكر أنها أحفاد المنتصرين وقال" أخذتم القوة من التقاليد الحقيقية للجنود الروس وذلك تجسد في أعوام الامتحانات القاسية واكدتم من جديد انكم قادرون على الانتصار ليس فقط باستخدام السلاح بل باستخدام الروح والثقة والوحدة .. ونحن أمامنا مستقبل سنعمل كل ما بوسعنا لضمان السلام والاستقرار لهذا المستقبل".
ويشارك في العرض العسكري ما يزيد على 14 ألف عسكري بينهم من شارك في العمليات الحربية ضد الجيش النازي وطلاب الكليات العسكرية على حد سواء و100 قطعة من المعدات الحربية الحديثة.
وقد بدأ العرض العسكري بمرور قوات المشاة الراجلة امام المنصة الرئيسية تبتعها أرتال من المعدات الحربية الروسية المختلفة الصنوف وسيختتم العرض بتحليق 5 مروحيات من طراز "//مي /8"/ تحمل فوق الساحة الحمراء علم الدولة الروسية وعلم القوات المسلحة الروسية وأعلام صنوف وأسلحة هذه القوات.
ويحضر العرض كبار المسؤولين في الدولة الروسية وضيوف وممثلون عن السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد في موسكو.
ويعد العرض العسكري الذي يقام سنويا بمناسبة ذكرى الانتصار على النازية أحد أهم أركان الاحتفالات بهذه المناسبة واستعراضا للقوة الروسية وتذكيرا بتاريخ عريق وانتصارات خالدة للجيش الروسي.
وقد شهد الجيش الروسي خلال السنوات الأخيرة مزيدا من التطوير لتشكيل ملامح جديدة للجيش والأسطول البحري وتطوير التنظيم العسكري حيث أنجزت اليوم مهمة إصلاح القوات المسلحة الروسية وأصبحت غالبية الوحدات والتشكيلات العسكرية جاهزة لأداء المهام القتالية في أسرع وقت وازدادت فاعلية التخطيط والقيادة بفضل تشكيل قيادا ت جديدة للأسلحة المشتركة وتقليص عدد القيادا ت والمناطق العسكرية.
وكانت ولا تزال مسائل تطوير القوات المسلحة من المهام الأولية لقيادة روسيا الاتحادية التي توءكد دوما أن الجيش والأسطول البحري القويين يمكنان روسيا الاتحادية من التصدي لتحديات القرن الحادي والعشرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى