سياسية

العاهل الاردني يدعو الى تحسين اوضاع العمال في المملكة قبل يومين من عيدهم

دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاربعاء الى تحسين اوضاع العمال في المملكة وايجاد فرص عمل جديدة لنحو 20 الف آخرين وذلك قبل يومين من عيد العمال العالمي، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
ونقل البيان عن الملك عبد الله قوله خلال اجتماعه بعدد من المعنيين بهذا القطاع "اعرف التحديات التي تواجه العمال وانا لا يمر يوم لا افكر فيه كيف أساعد أخواننا المواطنين الاردنيين والعمال بالذات".
واضاف انه على الرغم من ان "الوضع في العالم صعب جدا على الجميع لكن لدينا خططا من اجل التخفيف عن المواطن الاردني بشكل عام".
واوضح الملك انه سيتابع مع الحكومة "تنفيذ التدابير والاجراءات التي من شأنها التخفيف عن المواطنين".
ووجه الملك الحكومة "باتخاذ حزمة اجراءات تستهدف تحسين اوضاع العمال في المملكة وتلبية العديد من احتياجاتهم وايجاد فرص عمل جديدة عبر منح حوافز لتشغيل نحو 20 الف عامل".
كما وجه الملك تعليمات بانشاء مجلس اقتصادي واجتماعي يعمل على "تقديم استشارات وتوصيات ودراسات للحكومة عن وضع العمالة في البلاد والسبل الكفيلة بتحسين اوضاعها".
من جهته، اكد رئيس الوزراء نادر الذهبي انه "في ظل الازمة العالمية والتخوف من تعطل العمال فانه لا بد لنا من اتخاذ اجراءات لتوفير فرص العمل للاردنيين".
واضاف ان "الحكومة معنية بتفعيل وتغيير التشريعات التي تنعكس ايجابا على اوضاع العاملين".
وتقدر نسبة البطالة وفقا للارقام الرسمية في الاردن الذي يبلغ تعداد سكانه نحو ستة ملايين نسمة ب3،14% بينما تقدرها مصادر مستقلة ب25%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى