سياسية

مشعل: هدفنـا الآن كسـر الحصـار عـن غـزة وفتـح جميـع المعابـر

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس أن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ما زالت في منتصفها وأن أمامها عدة أهداف لم تتحقق بعد.

وقال مشعل في حديث له أمس لوفد من مجلس الأمة الكويتي وهيئات المجتمع الأهلي في الكويت نقلته قناة الجزيرة إنه لا يزال أمامنا في قطاع غزة عدة أهداف لم تتحقق بعد وهي كسر الحصار الإسرائيلي الجائر على الشعب الفلسطيني وفتح جميع المعابر.

وأضاف مشعل أن إعمار قطاع غزة لابد من ان يتم بطريقة صحيحة توصل المال العربي والإسلامي والدولي إلى مستحقيه على أرض غزة من خلال إجراءات وآليات سليمة.

شلح: انتصار غزة منع إسرائيل من تحقيق أهدافها المعلنة وغير المعلنة

الأمين العام لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح أكد أن ما حدث في قطاع غزة هو انتصار لشعبنا ومنع العدو الإسرائيلي من تحقيق أهدافه المعلنة وغير المعلنة.

وأضاف شلح أن المعركة لم تنته بعد والمرحلة السياسية أصبحت أكثر تعقيداً لفك الحصار وفتح المعابر وإعادة الإعمار وهي قضايا شائكة مطالباً بأن يستمر الزخم والتأييد الشعبي لغزة وللمقاومة كما كان في بداية العدوان.

وقال شلح إن المعركة على الحصار لم تنته بعد ولا يمكن أن يفرض علينا أن نموت بالنار أو بالتجويع والموت البطيء على النحو الذي نراه من العدو الصهيوني مشيراً إلى أن ما لم تحققه إسرائيل من قصف الطائرات والدبابات لن تستطيع تحقيقه على أرض الواقع مع المقاومة بطرق أخرى.

حمدان: عصر الهزيمة قد ولى

من جهته أكد مسؤول حركة حماس في لبنان أسامة حمدان أن عصر الهزيمة قد ولى إلى غير رجعة وأن زمن جيش العدو الذي لا يقهر انتهى ليبدأ عصر المقاومة التي تقرر فيه ما تشاء وتريد.

ودعا حمدان في كلمة له إلى البدء بحوار فلسطيني فلسطيني مبني على أساس تبني خيار المقاومة كمشروع استراتيجي يعطي للشعب شرعيته الحقيقية بالمقاومة والتضحية لا عبر تسوية مع العدو أثبتت فشلها الذريع وان تكون آلية الحوار مبنية على أساس المحافظة على ثوابت وحقوق الشعب الفلسطيني وعدم التنازل عن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى