سياسية

البوطي: كثير من حقائق الإسلام تحولت إلى عناوين فارغة وأشكال ميتة ومؤسسات إسلامية في ظاهرها

أكد العلامة محمد سعيد رمضان البوطي ان كثيراً من حقائق الإسلام تحولت في أكثر مجتمعاتنا إلى عناوين فارغة وأشكال ومظاهر ميتة وإلى مؤسسات إسلامية في ظاهرها ولكنها سياسية في حقائقها فقد أصبح الإسلام اليوم يستخدم في كثير من المجتمعات بالسياسة وحقائقه
تستخدم للأهواء السياسية.
ولفت العلامة البوطي في خطبة الجمعة إلى ان المؤسسات الإسلامية المركزية المناط بها تنفيذ مبادئ الإسلام التعاون على البر والتقوى والنهي عن المنكر تستهدف أمتنا بما يهدد الأمة ومستقبلها، وقال.. لو أن مبدأ التعاون على البر والتقوى والنهي عن المنكر والعدوان كان حيا موجودا مطبقا في مجتمعاتنا الإسلامية لحصنت هذه المجتمعات ضد المؤامرات والخطط العدوانية جمعاء ولارتدت أسهم الأعداء إلى صدورهم ولكن أين هو التعاون الإسلامي الذي أمر الله سبحانه وتعالى به.
وأضاف العلامة البوطي.. إن منظمة التعاون الإسلامي عنوان فسفوري كان من المأمول أن يعبر عن الشخصية الاعتبارية الفعالة لمليار ونصف مليار مسلم في هذا العالم.. لكنها قد ماتت وقد تمنيت أن يكون هذا العنوان حيا معبرا فعلا عن الشخصية الاعتبارية الفعالة للمسلمين في العالم كما هو المفروض لنجعل إليهم القضاء المبرم في الحقائق الكثيرة التي شبهت علينا في مجتمعاتنا اليوم بفعل كثير من الفضائيات العدوانية.
وقال العلامة البوطي.. أقول للمنظمة وللقائمين على شؤون هذه المنظمة تعالوا فانظروا وتأملوا وقرروا ونحن معكم تعالوا فحدثونا من القاتل ومن المقتول من الظالم ومن المظلوم تعالوا فقرروا متحررين من الأحكام المسبقة والسياسات الرعناء ونحن معكم.
وأضاف العلامة البوطي.. كل منا يبحث أليس من وريث فعال لهذه المنظمة الميتة ويأتي الجواب الذي يقوله التاريخ متعجبا مستغربا أجل هنالك وريث انه روسيا والصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى