ثقافة وفن

بعد أن أحدثت قصته جدلاً إعلامياً كبيراً …. مسلسل أسمهان يحصد جوائز أدونيا

نال مسلسل اسمهان, العدد الأكبر من جوائز الدورة الرابعة في حفل “أدونيا” لتكريم الدراما السورية, وجاء ذلك في احتفال فني ضخم أقيم في العاصمة السورية دمشق حضره أكثر من 700 نجم ونجمة من مشاهير الدراما والفن في سوريا.
نالت بطلة المسلسل سلاف فواخرجي خلال الحفل الذي أقيم أول أمس جائزة أفضل دور بطولة عن دورها في المسلسل الذي جسدت فيه حياة الفنانة الشهيرة أسمهان, ونال الفنان عباس النوري جائزة أفضل ممثل عن دور البطولة في مسلسل "ليس سرابا". وذهبت جائزة "مسيرة حياة فنية" للفنان رفيق سبيعي "شيخ الكار" كما وصفه مقدم الحفل الفنان أيمن رضا.

الجدير بالذكر أن مسلسل أسمهان للمخرج التونسي شوقي الماجري, أحدث ضحة إعلامية كبيرة في الآونة الأخيرة ووعرض في عدد من المحطات العربية

يعتبر الكثير من النقاد والفنانين, حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية, أن جوائز أدونيا التي أطلقتها مؤسسة المجموعة المتحدة خلقت حراكا في الوسط الفني في السنوات القليلة من عمرها.

من جهته, اعتبر الفنان باسم ياخور أن أدونيا تقدم ما تستطيع للدراما السورية، ورأى أن المطلوب من القطاع السوري الخاص أن يتجرأ أكثر على دعم الدراما للارتقاء بها أكثر شكلا ومضمونا.

شارك في الحفل عدد من رجال الأعمال الذين يملكون شركات للإنتاج الفني، فضلا عن سفراء عرب وأجانب ومسؤولين رسميين ونخبة من وجوه المجتمع السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى