أخبار الرياضة

الدوري السوري: الوحدة يفوز على المجد 2-0

سجل فريق الوحدة فوزه الأول في الدور الثاني من دوري المحترفين للرجال بكرة القدم وجاء على حساب جاره المجد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على أرض ملعب الفيحاء بدمشق.
وافتتح الوحدة التسجيل عبر مهاجمه ماجد الحاج في الدقيقة 24 وأضاف زميله عمر خريبين الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 33 ورغم محاولات المجد تقليص الفارق في الشوط الثاني إلا أنه اصطدم بدفاع الوحدة وحارس مرماه لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

واعتبر حسام السيد مدرب فريق الوحدة في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن فريقه قدم أداء جيدا في المباراة ولاسيما في الشوط الأول واستطاع لاعبوه استغلال الأخطاء التي ارتكبها فريق المجد ونجحوا بتسجيل هدفين.

وأوضح السيد أن مستوى فريقه تراجع قليلا في الشوط الثاني ولكن رغم ذلك نجح بالتصدي لهجمات المجد كما اعتمد على الهجمات المرتدة مؤكداً أن فريقه استحق الفوز بالمباراة.

من جهته أشار مدرب المجد هشام شربيني إلى أن المباراة كانت متوسطة المستوى من الطرفين مبينا أن التحضير النفسي لفريقه لم يكن جيدا كما أن غياب الاهتمام من قبل إدارة النادي أثر سلباً على أداء اللاعبين في أرض الملعب.

وبهذا الفوز احتل الوحدة المركز الثالث في المجموعة الاولى برصيد ثلاث نقاط فيما تجمد رصيد المجد عند نقطة واحدة بالمركز الرابع علما أن الشرطة يتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط.

وتستأنف غداُ منافسات الأسبوع الثاني بإقامة مباراتين ضمن منافسات المجموعة الثانية تجمع الأولى الاتحاد مع حطين في حلب بينما يلتقي في الثانية تشرين مع الحرية في اللاذقية.

وأكد أكرم خاشو مدرب تشرين أن المباراة هامة لفريقه وحصد النقاط الثلاث طموح اللاعبين لمواصلة عروضهم الجيدة في هذا الدور ولاسيما بعد الفوز على النواعير في الأسبوع الأول.

وقال خاشو لمندوب سانا الرياضي.. الفريق يمر بمرحلة جيدة والانتصارات تمنح اللاعبين حافزا مهما لتقديم أداء جيد يرضي عشاق النادي.

وتعليقا على لقاء حطين مع الاتحاد بين أحمد هواش مدرب حطين بأن المباراة ستكون صعبة جدا على اعتبار ان الإتحاد من الفرق القوية ويضم في صفوفه نخبة من اللاعبين فضلا عن ان المباراة تقام على ارضهم وبين جمهورهم.

وأضاف هواش..ورغم الظروف الصعبة التي يعيشها النادي إلا ان اللاعبين يملكون الرغبة والإرادة لتحقيق الفوز والبقاء ضمن اندية دوري المحترفين.

وكانت مباريات المرحلة انطلقت أمس وشهدت فوز الشرطة على الجيش بهدف دون رد في دمشق بينما انتهى لقاء الفتوة مع النواعير بالتعادل بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب المدينة الرياضية في الحسكة.

واعتبر مدرب الفتوة مرعي الحسن.. أن فريقه اضاع الفوز أمام النواعير لافتاً إلى ان الأفضلية كانت لفريقه في الشوط الأول وتمكن من تسجيل هدف التقدم لكن سوء الحظ وغياب التركيز لدى اللاعبين حال دون اضافة اهداف اخرى رغم الفرص الكثيرة التي سنحت للمهاجمين.

وأضاف الحسن..أداء الفريق تراجع في الشوط الثاني نظرا لضعف اللياقة البدنية وهو ما اعطى الفرصة للنواعير لاحراز هدف التعادل ورغم محاولاتنا المستمرة لتسجيل هدف الفوز الا ان تالق دفاع النواعير وحارس مرماه والتسرع في انهاء الهجمات ابقى النتيجة على حالها.

بدوره قال مدرب النواعير ماهر بحري.. لم نقدم المستوى المطلوب في الشوط الأول وتلقت شباكنا هدفا باخطاء دفاعية واضحة وفي الشوط الثاني تمكن اللاعبون من السيطرة على وسط الملعب وخلق عدد كبير من الفرص ترجمنا واحدة منها إلى هدف التعادل وهي نتيجة مرضية للفريق.

يشار إلى أن اتحاد كرة القدم كان قد أجل لقاءي الكرامة مع مصفاة بانياس والوثبة مع الطليعة إلى تاريخ يحدد لاحقاً بناء على طلب ناديي الكرامة والوثبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى