سياسية

اتحاد كتاب روسيا يمنح جائزته المميزة للأسد لصموده في مقاومة الهيمنة العالمية

منح اتحاد كتاب روسيا الذي يضم أكثر من سبعة آلاف وخمسمئة كاتب ومؤلف جائزته المميزة لأحد أهم رجال الحقل السياسي والاجتماعي والحكومي إلى السيد الرئيس بشار الأسد وذلك لصموده في مقاومة الهيمنة العالمية.
وقال رئيس اتحاد كتاب روسيا البروفيسور فاليري غانيشييف.. اخترنا تقديم هذه الجائزة لرئيس الجمهورية العربية السورية لصموده في مقاومة الهيمنة الغربية في محاولة إملاء إرادة مستعمري عالمنا الحالي على الشعب السوري المعطاء والعامل والعظيم.

وأضاف البروفيسور غانيشييف.. نعلم انه في كل بلد توجد صعوبات ومشاكل والحكومة السورية تحاول إيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها.

وقال إن اتحاد كتاب روسيا يقيم علاقات ممتازة مع اتحاد الكتاب السوريين ونحن زرنا سورية مرات عديدة ونتبادل الوفود بشكل مستمر وزرنا المدن السورية دمشق وحلب وحمص واللاذقية والتقينا بأناس خلاقين مبدعين.

وأضاف رئيس اتحاد كتاب روسيا.. سورية هي بلد مسلم ولكن جنبا إلى جنب مع المسيحيين والديانات الأخرى والمعتقدات المختلفة وهذا التنوع يشكل نموذجا للتعايش والصداقة بين أطياف الشعب الواحد وإن محاولة تغيير هذا النسيج بتهديدات واعتداءات على سورية والقيام بالأعمال التخريبية نرفضه جملة وتفصيلا ونقف إلى جانب الحل السلمي لكل المشاكل والمواضيع وندعم جهود الشعب السوري في اتجاه تحقيق الاستقرار والسلام على أرضه وندعو له بالصمود لمواجهة هذه الهجمة الشرسة.

وقال رئيس اتحاد كتاب روسيا.. نتمنى للرئيس الأسد الذي يلاقي تطلعات شعبه وشعبه يدعمه النجاح في حل مشاكل الأزمة الحالية ولدينا إيمان بهذا النجاح.

وأضاف إنه توجد مجموعات متضررة من مقاومة الهيمنة تحاول استثارة الشارع ونرى ازدواجية المعايير في التعاطي مع الأحداث في المنطقة قائلا ان سورية كإحدى أروع التشكيلات الاجتماعية تتعرض لهجمات همجية لتفتيتها تحت اسم ثورة.

من جانبه شكر السفير السوري في روسيا الدكتور رياض حداد روسيا شعبا وقيادة لتقديمها الدعم للشعب السوري من خلال مواقفها في الهيئات الدولية التي حالت دون ان تحقق قوى الهيمنة مشاريعها وتسخر المنابر الدولية لمصالحها الخاصة لكي تهيمن على الشعوب.

وقال: إن هذه الجائزة المقدمة من اتحاد الكتاب الروس العريق والعظيم ستوضع في سفارة سورية في موسكو ريثما تسنح لنا الفرصة لاستضافة وفد من اتحاد الكتاب الروس في سورية ليقدموها شخصيا للرئيس الأسد.

جاء ذلك في احتفال أقامه اتحاد كتاب روسيا بمناسبة تقديم جوائزه السنوية للمبدعين في حقول الكتابة والأدب والشعر والموسيقا والفن حيث جرت تقاليد الاتحاد على تقديم جائزة مميزة لأحد أهم رجال الحقل السياسي والاجتماعي والحكومي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مبروك وعقبال مهني كل الشعب السوري بانتصاره على المؤامرة العربية العجمية الخسيسة الشرسة …انها بحق انها جائزة الصمود تمنح فقط للاسودو ستظل سورية حرة ابية وعلى الطغاة عصية

زر الذهاب إلى الأعلى