ثقافة وفن

دوللي شاهين: لست نجمة المشاكل

تحاول الفنانة اللبنانية دوللي شاهين أن تثبت أنها ليست نجمة إثارة مثلما صنفها البعض بسبب فيلمها الأول في مصر «ويجا» الذي قدمت فيه بعض المشاهد الساخنة لكنها بعده سعت الى التنويع في أدوارها واقتحمت عالم الكوميديا أيضا
وبعد أن شاركت هاني رمزي في «نمس بوند» تشارك محمد رجب في «المشمهندس حسن»¡ وتستعد لــ«ادهم الشرقاوي» في الوقت الذي انسحبت فيه فجأة من استكمال تصوير فيلم «دون رقابة» ليطاردها من جديد لقب نجمة المشاكل بعد ما حدث من مشاكل في فيلميها السابقين «الشياطين» و«خمس نجوم» التقينا بها فتكلمت عن كل هذا وتكلمت أيضا عن اتهام أغنيتها الأخيرة بالخروج عن الآداب العامة لكنها رفضت تماما الكلام عن قضية طلاقها التي كسبتها مؤخرا أو الخوض في حياتها الخاصة.
بعد «نمس بوند» تكررين تجربة الكوميديا مرة أخرى في «المشمهندس حسن» أليس هذا تكرارا¿

ـــ أنا لا اكرر نفسي فالفيلمان مختلفان و«نمس بوند» كان كوميديا فقط أما «المشمهندس حسن» ففيه موضوع اجتماعي¡ وفيه الاكشن والكوميديا أي انه فيلم مختلف تماما وأنا حريصة دائما على التنويع في أدواري.

• ما حقيقة وجود جزء ثان من «نمس بوند»¿

ـــ حتى الآن لا اعرف ولم يحدثني احد في الجزء الثاني لأنه من الممكن تقديمه من دوني من خلال قصة جديدة يكون بطلها الضابط نفسه الذي لعب دوره هاني رمزي.

• ما سبب انسحابك المفاجئ من فيلم «دون رقابة»¿

ـــ فوجئت بان كل ما طلبته بخصوص الشخصية والتعديلات المهمة عليها لم تنفذ فقررت عدم استكمال الفيلم لأنني لا أحب أن استمر في دور لا أكون مقتنعة به تماما.

• ولماذا قبلت الفيلم منذ البداية¿

ـــ قبلته بشروط لم يلتزم بها المنتج والمخرج هاني فوزي فلم يكن أمامي سوى الانسحاب.

• لكن هناك من أكد انك انسحبت بسبب الغيرة من ماريا التي تشارك في الفيلم فهل هذا صحيح¿

ـــ أنا لا أغار من احد وأنا أكثر نجومية وشهرة من ماريا¡ وبدأت في السينما قبلها ولذلك لا توجد مشكله بالنسبة لي مع ماريا او غيرها.

• لكن بعد مشاكلك في «دون رقابة» اتهمك البعض بأنك تثيرين المشاكل في أعمالك خاصة انه كانت لك مشاكل أخرى في
فيلمي «الشياطين» و«خمس نجوم» فما ردك¿

ـــ لا أحب المشاكل وعندما جئت إلى القاهرة وقدمت فيلم «ويجا» لم تكن هناك أي مشاكل¡ لكن فيلم «الشياطين» حدثت فيه مشاكل لأنني لم أكن ذكية في اختيار العمل أساسا¡ فهو سوء اختيار مني أتحمل نتائجه بالطبع¡ أما «خمس نجوم» فلست مسؤولة عن مشاكله لأنني لم أكن السبب فيها وإنما منتجه الذي لم يعطني بقية اجري لاستكمال التصوير¡ ولا توجد فنانة تهوى المشاكل لكنني في الوقت نفسه لا أحب أن اترك حقي¡ وإذا كان البعض يصف تمسكي بحقي بأنه مشاكل فأهلا بها لكن اكبر دليل على أني لست نجمة مشاكل انه لم تحدث أي مشكلة سواء في فيلم «نمس بوند» أو «المشمهندس حسن».

• هل تجارب نجمات السينما في التلفزيون شجعتك على خوض التجربة من خلال مسلسل «ادهم الشرقاوي» الذي وافقت عليه مؤخرا¿

ـــ هذا المسلسل رشحني له محمد رجب الذي يلعب دور ادهم الشرقاوي واقتنعت به وبالشخصية التي سأقدمها فيه وستكون مفاجأة¡ واعتبرها نقلة في مشواري لكن لا علاقة لاتجاه بعض نجمات السينما إلى التلفزيون بخوضي التجربة لأنني لو لم أجد عملا يناسبني فمن المؤكد أنني كنت أجلت تلك الخطوة.

• بعد فيلمي «ويجا» و«الشياطين» هل تعمدت الاتجاه إلى الكوميديا للهروب من تصنيفك كنجمة إغراء¿

ـــ أولا أنا ضد تصنيفي كنجمة إغراء لأني لم أقدم اغراء بمعنى الكلمة ومشاهدي الجريئة في «ويجا» كانت جزءا من طبيعة الشخصية¡ وبعدها تعمدت أن ابتعد عن هذه النوعية من الأدوار لفتره اثبت أنني لست ممثلة إغراء وكنت ابحث عن شكل جديد أقدم به نفسي للجمهور¡ ووجدت أن الكوميديا هي أفضل تغيير لنوعية أدواري¡ خاصة أنني لم أقدمها من قبل لكن هذا لا يعني أبدا أنني ضد الإغراء وإذا وجدت دورا يقنعني وكانت فيه مشاهد إغراء سأقدمها.

• كيف تهربين من تصنيفك كنجمة إثارة ثم تقدمين إثارة في أغنيتك الأخيرة «لازم يقف» التي منعتها إذاعة نجوم اف ام بسبب كلماتها الخارجة عن الآداب العامة¿

ـــ أغنيتي ليست خارجة عن الآداب ولا مبتذله وهناك من فسر كلماتها على هواه ولست مسؤولة عن ذلك¡ لكن كلماتها واضحة ولا تحتمل تفسيرات فهي لفتاة تتطلب أن يكون لدى حبيبها ذوق واتيكيت¡ فتقول لازم يقف ما دام أنا جيت لازم يقف ما ده الاتيكيت والاغنية تم تصويرها من دون أي إثارة وتعرض على الفضائيات بنجاح.

• لماذا تنتجين أغنياتك بنفسك¿

ـــ كان هناك تعاون مع إحدى الشركات في البداية¡ واختلفنا وانفصلت عنها وبدأت أنتج لنفسي أغنيات منفردة وحققت بها نجاحا كبيرا لكن هناك مشاورات الآن مع أكثر من شركة لإنتاج ألبومي الجديد وفي الوقت نفسه احضر أغنية جديدة باللهجة اللبنانية.

• ما حقيقة اعتراضك على اتجاه شقيقتك داليا إلى التمثيل¿

ـــ هذا الكلام غير صحيح فليس من حقي أن امنع شقيقتي من الاتجاه إلى مجال تحبه¡ وتجد نفسها موهوبة فيه فانا حاربت حتى اتجه إلى الفن فكيف امنع شقيقتي عنه ولا اعرف لماذا يردد البعض مثل هذا الكلام¿ بالعكس أنا شجعت أختي على التمثيل وهي الآن تشارك في مسلسل جديد ولا توجد بيننا أي غيرة¡ كما يردد البعض واكبر دليل على أنني شجعتها على الفن أنني جعلتها تشاركني في فيديو كليب «أنا غير كل البنات»¡ فقد كنت ابحث عن فتاة جميلة بها مواصفات خاصة لم أجدها سوى فى اختي داليا¡ وقد وجدتها فرصة جيدة لأدعمها فهي في بدايتها وتعمل فى مجال عروض الأزياء.

• حصلت مؤخرا على الطلاق وتردد انك ستقيمين حفلا بهذه المناسبة هل هذا صحيح¿

ـــ حصلت على الطلاق بحكم محكمة ولا أحب أن أتحدث في هذا الموضوع لأنه أمر يخصني فحياتي الشخصية ملك لي وحدي ولا تهم الجمهور في شيء وللأسف بعض الصحف تبحث عن الاثارة فقط وأنا لا أحب أن أكون ماده للتسلية والاثارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى