شباب وتعليم

السماح للطلاب الراغبين من جامعة البعث وفرع ادلب بتقديم امتحاناتهم في الجامعات الأخرى

وافق مجلس التعليم العالي على السماح للطلاب الراغبين من جامعة البعث (حمص وحماة) وطلاب فرع ادلب بجامعة حلب بالتقدم إلى امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي الحالي في الجامعات الأخرى.
وطلب المجلس في جلسة عقدها أمس برئاسة الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي من رئيسي جامعتي البعث وحلب وضع آلية لمعرفة اختيار الطالب للمكان الذي يرغب التقدم إليه لإجراء الامتحانات وذلك خلال عشرة أيام من تاريخه لتتمكن الجامعات الأخرى من تهيئة مستلزمات هذه الامتحانات والبدء فيها بتاريخ 29 من الشهر الجاري.
واقر المجلس التعليمات التنفيذية للمرسوم رقم 477 تاريخ 6/12/2011 الخاص بمنح دورة إضافية لطلاب الدراسات العليا بحيث تجري الدورة الامتحانية الإضافية للمستفيدين من هذا المرسوم خلال شهري شباط أو آذار من العام الدراسي 2011/2012 ويتم تحديد الموعد بقرار من مجلس الجامعة على الا تتجاوز مدتها خمسة عشر يوما.
ووافق المجلس على تشكيل لجنة لوضع معايير محددة لتحويل فرعين على الأقل من فروع الجامعات الحكومية إلى جامعات مستقلة وفق الخطة الخمسية الحادية عشرة بحيث يتم مراعاة مستلزمات الإحداث والتوزع السكاني بالتزامن مع متابعة إجراءات التهيئة لإنشاء جامعة دمشق الثانية وجامعة حلب الثانية.
كما وافق المجلس على إحداث درجات ماجستير تأهيل وتخصص في كليات طب الأسنان والصيدلة في الجامعات الحكومية وتشكيل لجنة لدراسة الاختصاصات المقرر افتتاحها هذا العام على ان يتم افتتاح تلك الاختصاصات بناء على توفر المستلزمات في هذه الكليات ما يسهم في إتاحة الفرصة لحملة الإجازة في هذين الاختصاصين بمتابعة تحصيلهم العلمي ورفد سوق العمل بخريجين مؤهلين في هذه الاختصاصات.
وخصص المجلس خمسة مقاعد في كل برنامج من برامج التعليم المفتوح للراغبين من ابناء الشهداء ابتداء من العام الدراسي القادم.
وحدد المجلس فترة زمنية لاعتماد اللائحة الداخلية للكليات لا تقل عن الحد الأدنى لتخرج دفعة الطلاب المسجلين على أساسها واعتماد الأحكام الانتقالية عند تعديل اللائحة الداخلية بحيث تراعي أوضاع الطلاب الراسبين الخاضعين لأحكام اللائحة الداخلية السابقة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الله يوفق طلاب حمص يا قلبي عليكم شردوكم وانتو الشعب الطيب البسيط الفقير صحيح من قال انو حمص ام الفقراء الله يحميكم يا طلاب حمص وينجحكم

زر الذهاب إلى الأعلى