أخبار الرياضة

رونالدو أفضل الهدافين وبرشلونة أفضل الأندية في العالم

حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، على جائزة “جلوب سوكر” لأفضل هدافي العالم لعام 2011،
وذلك في أجواء إحتفالية عالمية أقيمت في برج خليفة بن زايد بمدينة دبي، وبحضور كوكبة من النجوم البارزين بينهم النجم الايطالي أليساندرو ديل بييرو الذي تم تكريمه على مسيرته الحافلة بالانتصارات مع فريق يوفينتوس.

وأعرب رونالدو في مؤتمر دبي الرياضي الدولي السادس يوم الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول عن سعادته بالتكريم في دبي التي زارها من قبل للسياحة.

وقال رونالدو حول مستقبله مع ريال مدريد:"لا أفكر في المستقبل حاليا، فأنا استمتع بوقتي هذه اللحظات مع ريال مدريد ولا أفكر في الرحيل عنه".

وفي مقارنته لفريق ريال ومانشستر قال رونالدو:" في مانشستر يونايتد تعلمت لعب كرة القدم باحتراف خاصة فيما يخص الانضباط التخطيطي، ولكن الدوري الإسباني هو الأفضل في العالم، فهو يعتمد بشكل أكبر على مهارات اللاعبين وأسلوبهم في اللعب".

وكان رونالدو قد توج بلقب أفضل لاعب في العالم عام 2008 قبل انتقاله الى الفريق الملكي قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي عام 2009 مقابل 94 مليون يورو في الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وضمت قائمة الجوائز أيضاً جائزة أفضل مسيرة للاعب في ملاعب كرة القدم والتي ذهبت إلى النجم الإيطالي المخضرم أليساندرو ديل بييرو الذي شارك في المؤتمر الصحفي، وذلك تكريماً لمسيرته مع يوفينتوس العريق الذي حقق معه العديد من الإنجازات المحلية والقارية والمنتخب الإيطالي الذي حقق معه الفوز بكأس العالم 2006.

وتأتي هذه الجوئز ضمن فعاليات مؤتمر دبي الرياضي الدولي السادس والذي يعقد حالياً في دبي تحت عنوان " شركات كرة القدم بين الواقع والطموح " بمشاركة نخبة من النجوم وصناع القرار الرياضي في العالم.

كما ذهبت جائزة أكثر الاعبين جذباً للإعلام لكريستيانو رونالدو، بينما كانت جائزة أفضل نادي في النتائج وإنتقالات اللاعبين من نصيب نادي برشلونة الإسباني متفوقاً على ناديي بورتو البرتغالي وبروسيا دورتموند الألماني، وتسلم الجائزة ساندرو وروسيل رئيس النادي الكتالوني.

وفاز البرتغالي بينتو دا كوستا مدير نادي بورتو البرتغالي بجائزة أفضل مدير، وسلمه الجائزة الإيطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب إنكلترا .

وفاز البرتغالي خورخي مينديز بجائزة أفضل وكيل أعمال، وهو وكيل أعمال كريستيانو رونالدو ومواطنه جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد، ومن أهم صفقاته هذا العام انتقال فابيو كوينتراو الى ريال مدريد والمهاجم الكولومبي رادامير فالكاو الى أتليتكو مدريد.

وضمت لجنة تحكيم جوائز "جلوب سوكر" قائمة من أبرز الخبراء العالميين منهم الإيطالي فابيو كابيللو والنجم البرتغالي السابق لويس فيغو والإيطالي أدريانو جالياني نائب رئيس نادي ميلان والمستشار محمد الكمالي رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي الرياضي، والنجم الإيطالي السابق ديمتريو ألبرتيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى